[x] اغلاق
د. الياس حلو: لا يمكن لنا كأطباء أن نحصل على التطعيم وننصح به لو لم يكن آمنا وفعالا
3/1/2021 9:31

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي

د. الياس حلو: لا يمكن لنا كأطباء أن نحصل على التطعيم وننصح به لو لم يكن آمنا وفعالا

أكد د. الياس جورج حلو، أخصائي الأمراض الباطنية وأمراض القلب، على أهمية التطعيم ضد فيروس كورونا من أجل القضاء على هذا الوباء قائلا: "لو لم يكن التطعيم مفيدا وناجعا وآمنا لما حصلنا عليه نحن الأطباء، ولم نكن لننصح الجمهور بالحصول على التطعيم".

وأعرب د. حلو عن دهشته من أولئك الذين من خارج مجال الطب ويرفضون الحصول على التطعيم بادعاء انهم سينتظرون ويرون ماذا سيحدث للذين تلقوا التطعيم!! وتساءل د. حلو ماذا يريد هؤلاء أن يعرفوا، ومن أين لهم أن يعرفوا.. هل ينتظرون بيانا من منظمة الغذاء والدواء؟!

وانتقد بشدة كل من يشككون في جدوى التطعيم ويستقون معلوماتهم من مصادر غير رسمية وغير طبية داعيا الى التكاتف معا من أجل القضاء على الوباء. وتابع: "ليس شرطا أن نحصل على التطعيم من أجل أنفسنا، بل أيضا من أجل الآخرين من الفئات الموجودة في دائرة الخطر، من المرضى المزمنين وكبار السن، ومن واجب كل واحد فينا أن يوفر جدار الحماية لهذه الفئات".

واختتم د. حلو بالقول: "التطعيم آمن وفعال وناجع، وهذا ما أجمعت عليه كل الأبحاث وبالمعايير الصارمة، وقد اجتاز كل الاختبارات والتجارب. توفير اللقاح بسرعة قصوى (خلال عام) لا يعني انه أنتج بشكل متسرّع وانما هو دلالة على أنه عندما يجتمع كل العلماء والأطباء بكل خبراتهم على هدف واحد فمن المؤكد انهم قادرون على انتاج اللقاح بسرعة قصوى".