[x] اغلاق
وزارة الاقتصاد والصناعة تصادق على إقامة مصنع هو الأول من نوعه لإنتاج منتجات القنب الطبي في المنطقة الصناعية يروحام في الضواحي البعيدة
5/1/2021 9:22

وزارة الاقتصاد والصناعة تصادق على إقامة مصنع هو الأول من نوعه لإنتاج منتجات القنب الطبي في المنطقة الصناعية يروحام في الضواحي البعيدة

 

مصنع القنب الطبي "مركز كنوبيشين م.ض" سيقوم باستثمار 30 مليون شيكل لإقامة المصنع والذي من المتوقع أن يُشغل 50 عاملة وعامل جدد، على مسطح 10000 متر مربع. وزارة الاقتصاد والصناعة ستستثمر في تطوير منطقة المصنع والبنى التحية الأخرى نحو مليون شيكل.

 

وزير الاقتصاد والصناعة، عمير بيرتس: "إقامة مصنع للقنب الطبي في مدينة يروحام هو خطوة إضافية للسياسة التي أقريتها لتطوير الضواحي بمصانع إنتاجية متطورة وفي مجالات عصرية. إقامة المصنع في يروحام هو استمرارية لقرار الحكومة من أسابيع عدة لتحويل مدينة أشكلون إلى منطقة تطوير أ. نحن في وزارة الاقتصاد سنواصل دعم خلق أماكن عمل جديدة لسكان الضواحي"

 

مررت لجنة التخصيصات في مديرية المناطق الصناعية توصياتها بإعفاء إصدار مناقصة لدائرة أراضي إسرائيل بهدف إقامة مصنع جديد لإنتاج منتوجات القنب الطبي وذلك في المنطقة الصناعية في مدينة يروحام.

 

ويدور الحديث حول شركة جديدة تأسست بهدف إقامة مجمع من شأنه أن يشمل مصنعًا حصل على مصادقة لإنتاج منتجات القنب الطبي، ومجمع لمختبرات مركز أبحاث وتطوير، ضمان الجودة وتحسين البذور والأصناف، مصنع لإنتاج مكملات غذائية ومواد تجميلية تجمع بين زيوت في القنب من نوعية CBD وزيوت HEMP، مجمع معالجة، مناطق تخزين، تعليب وتوزيع. ويمتلك أصحاب الشركة تجربة في المبادرة وإدارة شركات في مجالات مختلفة.

شركة مركز كنوبيشين م.ض هي شركة تتبع لشركة "سيترين غلوبال كورب" المساهمة في بورصة OTC الأمريكية، ويمتلكها مواطنون وشركات إسرائيلية من بينها صناديق سيترين س.أ.ل، شركة استثمارات مختصة في مجال القنب الطبي بملكية بيز هوم وولثستون القابضة، مجموعة غولدين هوليدينغس نيتو م.ض وشركة تتبع لشركة وولثستون القابضة، بيز هوم تكنولوجيا م.ض ومكتب محاماة بيرل كوهين تصيدق ليتسر بريتس.

وتمتلك مجموعة سيترين مصنعًا للمكملات الغذائية ومنتجات تجميل في بيت شيمش (آيبوت يسرائيل –بوتينيكلس م.ض). ومن خلال إقامة المصنع الجديد سينتقل المصنع إلى مقره الجديد وسيكون بمثابة القاعدة الأساسية لخطوط الإنتاج المقررة في المجمع والذي سيتم من خلاله إنتاج منتوجات من القنب الطبي، والمكملات الغذائية والمواد التجميلية.