[x] اغلاق
وزارة الاقتصاد والصناعة تنشر نتائج عطاء استيراد اللحوم الطازجة بحصص معفاة من الجمارك.
14/1/2021 10:11

وزارة الاقتصاد والصناعة تنشر نتائج عطاء استيراد اللحوم الطازجة بحصص معفاة من الجمارك.

التزم الفائزون "نيتو مليندا"، و"شوفرسال"، و"أدوم جروب" بتسويق اللحم المفروم الطازج بسعر للمستهلك يتراوح بين 29-31 ش.ج. للكغم

 

وزير الاقتصاد والصناعة عمير بيرتس:

"الموازنة بين الاستيراد المعفى من الجمارك وتشجيع الإنتاج المحلي هو المفتاح للحفاظ على الصناعة الإسرائيلية من جهة، وخفض تكاليف المعيشة للمستهلكين من جهة أخرى. هذا ما فعلناه وهذا ما سنواصل القيام به".

 

وزارة الاقتصاد والصناعة نشرت يوم الأربعاء (13/1/21) نتائج العطاء الخاص باستيراد اللحوم الطازجة بنظام الحصص المعفاة من الرسوم الجمركية. فيما يلي أسماء الفائزين وتوزيع الحصص:

"نتو مليندا" - 7000 طن. تعهدت الشركة ببيع اللحم المفروم الطازج بسعر 29 شيكل للكيلوغرام للمستهلك. "شوفرسال" - 4500 طن تعهدت الشركة ببيع اللحم المفروم الطازج بسعر 30 شيكل للكيلوغرام للمستهلك. "أدوم جروب" - 2500 طن. تعهدت الشركة ببيع اللحم المفروم الطازج بسعر 31 شيكل للكيلوغرام للمستهلك. 

إضافة إلى ذلك، تنظر اللجنة في منح رامي ليفي حصة تصل إلى 3000 طن بعد انتهاء جلسة الاستماع للشركة، وقد تعهدت الشركة ببيع اللحم المفروم الطازج بسعر 31 شيكل للكيلوغرام للمستهلك.

يقول داني تال، رئيس لجنة توزيع الحصص في وزارة الاقتصاد والصناعة، إنه في عام 2021 سيتمكن المستهلكون في إسرائيل من شراء لحوم مفرومة طازجة عالية الجودة بأسعار أرخص من السنوات السابقة. وبحسب أقواله فإن نتائج العطاء تسمح بشراء لحم مفروم طازج وعالي الجودة بأسعار مناسبة للجميع وفي نفس الوقت الاستفادة من تعهدات الفائزين بتسويق اللحوم المفرومة للجمهور من لحوم طازجة وعالية الجودة لا تزيد نسبة الدهون فيها عن 14٪.

من المتوقع وصول اللحوم ضمن هذه الحصص إلى إسرائيل خلال الأشهر المقبلة، وعند وصولها يلتزم الفائزون بضمان توفر اللحم المفروم بهذه الأسعار في المحلات طوال الوقت دون تمييز في طريقة عرض أو تسويق هذه اللحوم وبهذه الأسعار مقارنة بمنتجات اللحوم المفرومة المنافسة. 

وتابع داني تال: "ستعمل وزارة الاقتصاد خلال عام 2021 على زيادة الرقابة لضمان وفاء المستوردين والشبكات التجارية بالتزاماتها ببيع اللحوم بسعر منخفض للمستهلك، وندعو الجمهور إلى إبلاغ وزارة الاقتصاد والصناعة بأي تجاوز للأسعار منذ بدء تسويق اللحوم وفقاً لهذه الحصص".

وزير الاقتصاد والصناعة، عمير بيريتس قال: "الموازنة بين الاستيراد المعفى من الرسوم الجمركية وتشجيع الإنتاج المحلي هو مفتاح الحفاظ على الصناعة الإسرائيلية من جهة، وخفض تكلفة المعيشة للمستهلكين من جهة أخرى. هكذا تصرفنا وهكذا سنواصل. لذلك، وافقنا على حصص استيراد تبلغ 17 طنًا لمنح المستهلكين بدائل أرخص بكثير مقارنة بأسعار اللحوم المفرومة المتوفرة في السوق المحلية اليوم دون المساس بجودتها. في العام المقبل، سنعمل على التأكد من أن الميزات التي قدمناها للمستوردين صبت أيضاً في مصلحة المستهلكين، مع الالتزام بجودة اللحوم وسلامتها وسهولة الحصول عليها. سنواصل العمل على توزيع حصص إضافية خلال هذا العام للمستوردين الذين يتعهدون بخفض الأسعار للمستهلكين".

وقد أعلنت وزارة الاقتصاد أنه بالإضافة إلى الشبكات التجارية، من المتوقع بيع هذه اللحوم أيضاً لدى الجزارين الذين يسوقون اللحوم المستوردة المعفاة من الرسوم الجمركية، وأنه يتوجب على نقاط البيع هذه أيضاً الالتزام ببيع اللحوم الطازجة المفرومة بالسعر المذكور.