[x] اغلاق
اختيار الدكتورة خزيمة خمايسي أبو سبية، أخصائية الأمراض المعدية في كلاليت لواء الشمال، كواحدة من أكثر الأطباء الواعدين في البلاد
14/1/2021 11:27

14.1.2021

شرف كبير لكلاليت لواء الشمال:

مجلة "جلوبس" تختار الدكتورة خزيمة خمايسي أبو سبية، أخصائية الأمراض المعدية في كلاليت لواء الشمال، كإحدى أكثر الأطباء الواعدين في البلاد في إطار مشروع 40 حتى 40

تم اختيار الدكتورة خزيمة خمايسي أبو سبية، أخصائية الأمراض المعدية في كلاليت لواء الشمال، كواحدة من أكثر الأطباء الواعدين في البلاد. من قِبل مجلة "جلوبس" ضمن مشروع "40 حتى 40": القيادة الشابة والواعدة في البلاد لهذا العام. 

تقول الدكتورة خمايسي أبو سبية: "إنه لشرف عظيم، أنا فخورة وسعيدة للغاية لاختياري من قبل المجلة".

تقطن الدكتورة خزيمة في دبورية، تبلغ من العمر 36 سنة، متزوجة ولديها ولدان، تخرجت من كلية الطب في التخنيون، وتخصصت في طب العائلة في المركز الطبي "هعيمك"، وأنهت التخصص الفرعي في الأمراض المعدية في المركز الطبي "هعيمك". وخلال فترة الجائحة، كافحت الدكتور خمايسي أبو سبية للتخفيف من انتشار فيروس كورونا والحد من سلسلة العدوى في منطقة الشمال بصفتها مديرة لغرفة عمليات الكورونا التي تضم عشرات الموظفين.
وفقًا للدكتورة خمايسي أبو سبية فإن أحد مفاتيح النجاح في الوظيفة هو الربط القيمي بين الرؤية الشخصية ورؤية المؤسسة. هناك عبارة تعني لي الكثير: "وجهوا هدفكم نحو القمر، وحتى لو فوتموه، ستهبطون بين النجوم". أنا فخورة بأن أكون جزءًا من مؤسسة كلاليت، وإنه لشرف كبير أن يتم اختياري لإدارة جزء من الجهود المبذولة لمواجهة هذه الأزمة ".

ضمن هذا المقال، قالت الدكتورة خمايسي أبو سبية لمجلة "جلوبس" إن عملها كطبيبة كان حلم طفولتها، "لم أكن أراها مجرد مهنة بل كأسلوب حياة، ومهمة سامية. أخوتي الأطباء كانوا قدوة شخصية ومرشدون بالنسبة لي، وعندما درست في التخنيون بينما عملوا هم في رامبام، رافقوني ودعموني عندما أتيحت لي الفرصة. وهذه فرصة أيضاً لأقول شكراً جزيلاً لزوجي إميل، والذي يعود إليه الفضل في كثير مما حققته، وشكراً لأبنائي، ووالداي ووالدا زوجي".

أنهت الدكتورة خزيمة دراسة الطب ثم تخصصت في طب العائلة في المركز الطبي "هعيمق"، ثم عملت لمدة عامين كطبيبة عائلة في كلاليت لواء الشمال، وخرجت في إجازة أمومة قررت خلالها التخصص في الأمراض المعدية.
"خلال فترة التخصص، قابلت الدكتورة بيبيانا حزان، أخصائية الأمراض المعدية ومديرة وحدة الأمراض المعدية في المركز الطبي "هعيمق". وبعد لقائي معها أدركت أنني يجب أن أتخصص في الأمراض المعدية لدى الدكتورة حزان، وهكذا أصبحت معلمتي ومرشدتي. وبفضلها وبفضل المعرفة الواسعة التي اكتسبتها منها، أتمكن من محاربة عدو لا يُرى".

 

يقول الدكتور مردخاي ديان، مدير كلاليت لواء الشمال: "أنا فخور بالدكتورة خمايسي أبو سبية بعد اختيارها من قبل مجلة "جلوبس" كواحدة من أكثر الأطباء الواعدين. ولا شك بأن مهنيتها والمعرفة والخبرة الواسعة التي اكتسبتها قد ساهمت في تقديم الكثير لجمهور مرضانا. إنه لشرف عظيم وأنا سعيد باختيارها".