[x] اغلاق
عقد مراسم الصلح بين عائلتي ريان وعكري في كابول
16/1/2021 13:00
عقد مراسم الصلح بين عائلتي ريان وعكري في كابول
عقدت اليوم السبت مراسم الصلح في كابول بين عائلتي ريان وجمل بعد نزاع دامي ادى لمقتل شخصين.
وجرت مراسم الصلح بجهود لجنة الصلح القطربة وبحضور رئيس لجنة المتابعة محمد بركة وأعضاء كنيست من القائمة المشتركة ورؤساء سلطات محلية ووجهاء وشخصيات قيادية في المجتمع العربي
كان من بين الحضور، أعضاء الكنيست احمد الطيبي ومنصور عباس ووليد طه وأيمن عودة وسندس صالح ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، الى جانب رؤساء بلديات ومجالس محلية عربية.   
وكان قد ورد في بيان صادر عن جاهة الصلح القطرية يوم الاثنين الماضي ما يلي:"بسم الله الرحمن الرحيم - قال تعالى في كتابه العزيز (وان جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله ) صدق الله العظيم. أهالي كابول الكرام بعد توفيق الله ورعايته تم الاتفاق مع آل ريان وآل عكري- جمل على ما يلي: 1. الصلحة بين الطرفين تكون يوم السبت الموافق ١٦/١/٢٠٢١ ظهرا في قاعة السندباد في قرية كابول. 2. اتفقت الجاهة مع الطرفين آن الصلح يبدأ من اليوم الإثنين ١١/١١/٢٠٢١ الساعه الخامسه مساءا ومن هذه اللحظة يتعهد الطرفان بالإلتزام التام والكامل بعدم كتابة أي نص مهما كان لا إيجابيا ولا سلبيا في أي وسيلة إتصال كانت. 3. مراسيم الصلح تكون يوم السبت حسب برنامج جاهة الصلح وذلك بالتنسيق مع الطرفين ومع شباب صلح خيرين من أهل هذا البلد الطيب. وعلى الله التوفيق لما فيه خير لأهل هذا البلد ، ونرجو من أهلنا في قرية كابول الإلتزام بالهدوء وقول ما هو خير لدفع مسيرة الصلح في القرية"، بحسب البيان.