[x] اغلاق
رسالة مفتوحة الى رئيس مجلس عبلّين المحلي
23/1/2021 10:10

رسالة مفتوحة الى رئيس مجلس عبلّين المحلي

حضرة السيّد مأمون شيخ أحمد رئيس مجلس عبلّين المحلّي المحترم  .        

اضمامة من التحايا الصّادقة أزفّها لك ، عساها تصلكَ وأنت ترفلُ بسربال الصحّة والهناءة وهدأة البال وبعد؛

 أخي أبا  النّمر الغالي  : قرأت نبأ إقفال مدرسة جبّور طوقان الابتدائيّة الوشيك والمُزمع ، فأصابتني الصّدمة وغمر الحزن نفسي ، كيف لا وهي مدرسة عريقة لها في نفسي وقع خاصّ ، ولها تاريخ مجيد يرفل بالانجازات ،  وقد خرّجت على مدى عشرات السّنين مئات الطلّاب من تحت أيدي كوكبة من خيرة معلّمينا ، بل من معلّمي الجليل والبلاد- والتّاريخ يشهد  -   أمثال : الأستاذ المرحوم جبّور طوقان مدير المدرسة الأوّل  والأستاذ المرحوم سمعان دعيم ، والاستاذ المرحوم أحمد شيخ أحمد ... وكوكبة أخرى أطال الربّ باعماهم أمثال : الاستاذ والمدير  جودي سابا الحاج والأستاذ والمدير صالح شيخ أحمد والكثيرين.

لقد ترك هذا الصّرح وما زال يضع بصماتُه الجميلة على حياتنا ومجتمعنا وبلدتنا ، ناهيكَ عن الذّكريات التي تفوح شذىً وشموخًا وعرقًا.

   أهيب بك أخي أبا النمر ومن موقعي المتواضع كإعبلّينيّ غيور ورجل تربية متقاعد أن تزنَ الأمور من جديد وترتفع فوق الحسابات المالية – إن كانت هناك فعلًا – وأن تفتح قلبك ويدك السّخيّة وتمدّ مديرتها الرائعة وطاقمها الجميل بدفقات اوكسجين من دفقاتك المعهودة ، فتدعمها وتُدعّمها وتقف الى جانبها راويًا تربتها ، وأنا واثق بأنّها ستزهر أكثر- رغم أنّها مزهرة وريّا- وستفوح عطرًا مع الأيام. 

 تأكّد رئيسنا الغالي بأنّ التاريخ لن يسامحك ولن يسامحنا كلّنا أن نحن أقفلنا صرحًا غرّد فوق روابينا أغرودة العلم والعطاء.... اقفلنا صرحًا – يقتعد منتصف عبلّين الغالية- صرحًا شامخًا كبا من حيث عدد الطلّاب في فترة ما ، فأقفلنا باب الرزق الحلال أمام الكثيرين من معلّمينا وموظّفينا، ناهيك عن الخسارة المعنوية . 

 عهدي بك تراجع الامور ، وتعيد النظر وتأخد بالمشورة مدفوعًا من انسانيتك الجميلة .

 أتراكَ تفعل ؟!!

                          مع محبتي وتقديري 

                             زهير دعيم