[x] اغلاق
بركة: الكنيست ووزارة الخارجية منعتا مشاركة نواب في لقاء دولي للسلام
17/2/2010 9:51

واجه النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الثلاثاء، رئيس الكنيست رؤوفين رفلين، في الهيئة العامة للكنيست، بأنه هو ووزارة الخارجية ضغطتا على أعضاء كنيست من كتل مختلفة للمشاركة في لقاء لحوض المتوسط وباشراف دولي حول سبل دعم السلام في الشرق الأوسط.
ويعقد هذا اللقاء للعام الثاني على التوالي بدعوة من اللجنة الخاصة في الامم المتحدة، بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، والجمعية البرلمانية لحوض المتوسط، تحت عنوان، سبل دعم السلام الإسرائيلي الفلسطيني، ودعم العملية التفاوضية.
وقال بركة، إن رئيس الكنيست ضغط شخصيا على النائبة يولي تمير كي لا تشارك في اللقاء، كما أن وزارة الخارجية ضغطت على نواب من بينهما تمير وشلومو مولا من حزب "كديما" كي لا يشاركوا.
واضاف بركة قائلا، إن رئيس حزب "كديما" تسيبي ليفني ضغطت بشكل مباشر على النائب مولا كي لا يشارك، وقال إن هذا موقفا مرفوضا ويعني رفض مشاركة نواب حتى في حوار كهذا.
وحاول رفلين الدفاع عن نفسه وقال بداية إنه قال للنائبة تمير إن القرار بيديها، ولكن من استمرار حديثه تبين الموقف الرافض للمشاركة، غذ قال، إنه عرض عليه شخصيا المشاركة، إلا أنه قرر رفض المشاركة في لقاء سيدين السياسة الإسرائيلية، وأن تكون إسرائيل في ذلك اللقاء بدور المتهم.
ورد بركة قائلا، إن هذا يعتبر تدخلا حتى في الشأن الخاص والتوجه الخاص لأعضاء الكنيست، الذين قد يكونوا معنيين حتى بالاستماع والإسماع لمواقفهم ومواقف الغير.
يذكر ان النائب بركة يشارك في هذا اللقاء الدولي للسنة الثانية على التوالي، حيث شارك هناك في ندوة مركزية وعقد لقاءات مع الكثير من برلمانيي الدول العربية التي شاركت في اللقاء.