[x] اغلاق
قداس احتفالي في كفر برعم المهجرة
17/2/2010 10:01

احتفل أبناء كفر برعم المهجرة في كنيسة السيدة في كفر برعم يوم السبت 13/2/2010 بعيد القديس مارون شفيع الطائفة المارونية, مفتتحين بذلك  سلسلة احتفالات ونشاطات دينية  بالسنة اليوبيلية لمرور 1600 سنة على وفاة القديس مارون في سنة 410 ميلادية مارون.
ترأس القداس الاحتفالي سيادة المطران د. بولص الصياح, مطران أبرشية حيفا والأراضي المقدسة للموارنة. 
وقد انتهز أبناء القرية هذه الفرصه التي تجمع فيها أهالي كفر برعم على تراب قريتهم التي هـُجروا منها في 1948 لتسليم اللجنة الجديدة التي تمَّ انتخبها في 23/1/2010، حيث تمَّ  الإعلان رسميًا بواسطة السيد جريس يعقوب رئيس لجنة الانتخابات عن أعضاء اللجنة الجديدة المنتخبة لحمل شعلة كفر برعم لمدة أربع سنوات قادمة لاستكمال المسيرة النضالية ولاسترجاع حقوقهم التي حرمتهم منها حكومات إسرائيل  المتعاقبة منذ تم  تهجيرهم  بسنة  1948 وحتى اليوم.
من الجدير بالذكر أن لجنة أهالي كفر برعم تـُنتخب من بين أبناء كفر برعم وعلى يدهم وتعمل بشكل مستقل وفقا لدستورها  الخاص وهي تؤلف من 11 عضوا. 
وقد قامت لجنة أهالي كفر برعم السابقة ألسابقه بتكليف لجنة لتخطيط وتنفيذ عملية الانتخابيات الأخيرة ، وكان ثمرة عملها  احتفالا برعميا  يوم  23.1.2010  شارك فيه  1355  برعمي  من أبناء القرية، وهم  يشكلون  73% من أصحاب حق  الاقتراع (في قرى ومدن الشتات البرعمي داخل الوطن).  هذا ويبلغ اليوم عدد أبناء كفر برعم في الداخل  2900 نسمه تقريبًا، ينتشرون في كل من: قرية الجش، قرية المكر، عكا، الناصرة، حيفا، القدس، طرعان وشفاعمرو.
ويذكر انه ترشح لعضوية اللجنة 29  مرشحًا, ويناءً على نتائج الانتخابات فان لجنة  أهالي  كفر برعم ألمنتخبه تؤلف من التالية أسمائهم، مع حفظ الألقاب:
كامل يعقوب, الشماس صبحي مخول, نزيه يعقوب, ذيب مارون, ناهده زهره, الياس جريس, عفيف إبراهيم, شادي خلول, مارون سوسان, ادوار جريس, مالك أيوب.