[x] اغلاق
تركيا تخطف هيدنيك وتتعاقد معه لمدة عامين
17/2/2010 15:18

أكد الاتحاد التركي لكرة القدم أن المدرب الهولندي جوس هيدنيك -63 عاما- سيتولى منصب المدير الفني للمنتخب التركي بداية من أول أغسطس/آب المقبل بعدما وقع على عقد مع الفريق اليوم الأربعاء يمتد حتى 2012، وذلك بعد التقارير التي ربطت بينه وبين تدريب منتخب كوت ديفوار في مونديال كأس العالم.

وبذلك يتولى هيدنيك مسؤولية الفريق في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) والتي يخوضها الفريق ضمن المجموعة الأولى أمام منتخبات ألمانيا والنمسا وبلجيكا وكازاخستان وأذربيجان.

وأعلن هيدنيك قبل أيام قليلة أنه لن يمدد عقده الحالي مع المنتخب الروسي الذي سيلعب في بطولة كأس العالم، والتي ستكون الأخيرة له في مشواره التدريبي مع المنتخب الروسي على الأقل خلال العامين المقبلين.

وسبق لهيدنيك أن تولى تدريب منتخبات هولندا وكوريا الجنوبية وأستراليا، وحقق معهم نتائج متميزة.

وبعد تأكد تدريب هيدنيك لمنتخب تركيا دخل البلجيكي إيريك جيرتس -المدير الفني لفريق الهلال السعودي- دائرة الترشيحات بقوة لتدريب منتخب كوت ديفوار في كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا.

وأكدت العديد من الصحف التركية أن المدير الفني الهولندي سيحصل على راتب سنوي قيمته 3.75 ملايين يورو، وسيعاونه كادر فني محلي تركي سيقوم الاتحاد التركي باختياره خلال أيام.