[x] اغلاق
نتنياهو ينفي موافقة إسرائيل على إمداد سوريا باللقاحات والأخيرة تنفي وجود البند السريش
21/2/2021 10:06

نتنياهو ينفي موافقة إسرائيل على إمداد سوريا باللقاحات والأخيرة تنفي وجود "البند السري"

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء امس السبت، أنباء تحدثت عن موافقة إسرائيل على إمداد سوريا بلقاحات روسية مضادة لكورونا في إطار صفقة تبادل أسرى، وقال نتنياهو "لم يدخل أي لقاح إسرائيلي واحد ضمن هذه الصفقة" وأضاف "لقد استرجعنا السيدة الإسرائيلية وأنا سعيد بذلك".

وكان موقع " سي إن إن" بالعربية، قد أفاد في وقت سابق من اليوم السبت، أن الحكومة السورية نفت الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عدة حول وجود "بند سري" في اتفاق تبادل للأسرى مع إسرائيل تقوم بموجبه الحكومة الإسرائيلية بتزويد دمشق بلقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا.

ومن جهتها نفت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) الأنباء المتداولة حول وجود "البند السري" في اتفاق تبادل الأسرى، الذي أفرجت إسرائيل بموجبه عن ثلاثة سوريين معتقلين لديها، هم محمد حسين وطارق العبيدان ونهال المقت، في حين أطلقت دمشق سراح إسرائيلية كانت تجاوزت "خط ألفا" الفاصل بين سوريا وإسرائيل.

وأضاف المصدر قائلا: "سورية كانت واضحة في تعاملها مع عملية التبادل التي أسفرت عن تحرير ثلاثة من أسراها وأن وسائل الإعلام التي تتناقل هذه المعلومات هدفها تلميع صورة الاحتلال الإسرائيلي ومنحه صفات إنسانية يفتقدها بدليل احتلاله الأرض العربية وتشريد شعبها ومواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني".

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعربية أن الاتفاق يتضمن "بندا سريا" يتيح لسوريا الحصول على لقاح فيروس كورونا من إسرائيل.