[x] اغلاق
دير الأسد: اعتقال شاب ثلاثيني بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة ومخدرات
23/2/2021 10:43
دير الأسد: اعتقال شاب ثلاثيني بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة ومخدرات
اعتقلت الشرطة شابّا ثلاثينيًا من بلدة دير الأسد بشبهة حيازة أسلحة وذخيرة ومخدرات، وبحسب ما ورد من شرطة الشمال فقد تمّ " ضبط مسدس من طراز FN وسلاحين من طراز كارل جوستاف وقنبلة يدوية وكميات كبيرة من الذخيرة ومخدرات خطرة خلال تفتيش منزل في دير الأسد"، كما ورد من الشرطة.
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي أنّه:"في اطار نشاط الشرطة الميداني المركز للحد من استخدام السلاح غير القانوني في المجتمع العربي, قام افراد مركز شرطة مجد الكروم بالتعاون مع افراد من وحدة مكافحة الشغب في مديرية الجليل يوم امس بتفتيش في مجمع سكني في دير الاسد.
خلال التفتيش تم ضبط ما يلي:
▪️ مسدس من طراز FN
▪️ سلاحين من طراز كارل جوستاف
▪️قنيلة يدوية من طراز 26.
▪️كميات كبيرة من الذخيرة
▪️مخدرات خطرة من نوع الحشيش بوزن اجمالي 210 غرام.
هذا وضبط افراد الشرطة حقيبة وبداخلها قناع قفازات ونيلون.
خلال النشاط, تم القاء القبض على مشتبه في الثلاثينات من عمره من سكان القرية واحيل الى التحقيق في مركز شرطة مجد الكروم. هذا وسيحال اليوم الى المحكمة للنظر في طلبها لتمديد توقيفه على ذمة التحقيق المستمر"، بحسب الشرطة.
وجاء في بيان الشرطة أيضًا أنّه:"افراد شرطة اسرائيل في لواء الشمال يقومون بالعشرات من انشطة التفتيش لضبط اسلحة في بلدات المجتمع العربي حيث يتم يوميًا ضبط على الاقل سلاح واحد غير قانوني. انشطة مسح وتفتيش التي ياخذ بها جزء من قوات ميدانية, وحدة مكافحة الشغب, افراد شرطة سريين ومحاربي حرس الحدود, قوات خاصة ووحدة الكلاب البوليسية لشرطة اسرائيل.
شرطة اسرائيل تناشد سكان بلدات المجتمع العربي اخذ جزء بمكافحة العنف والابلاغ عن اي تواجد لاسلحة غير قانونية لان السلاح الذي يتم ضبطه اليوم لن يقتل غدًا.
منذ بداية العام 2021 (خلال اقل من شهرين) ضبط افراد شرطة لواء الشمال ما يقارب 100 بندقية ومسدس غير قانوني والعشرات من الوسائل القتالية هذا وتم تقديم اكثر من 60 لائحة اتهام مرفقة بطلبات توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية ضد مشتبهين ارتكبوا جرائم تتعلق بالاسلحة غير القانونية. منذ بداية هذا العام في لواء الشمال فقط تم ضبط:
▪️ 93 بندقية ومسدس
▪️ 53 قنبلة يدوية
▪️ 13 عبوة ناسفة
▪️ المئات من الزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية.
▪️ الالاف من حبات الذخيرة بانواع مختلفة.
تبذل الشرطة قصارى جهدها لمكافحة العنف في المجتمع العربي حيث يخصص لواء الشمال وحده حوالي 80% من موارده للتعامل مع ظواهر الاجرام في بلدات المجتمع العربي للحد من اعمال العنف واستخدام السلاح ومنع الاصابات والقتلى."، الى هنا نصّ البيان.