[x] اغلاق
سلسلة فعاليات تشهدها الاعدادية ب في شفاعمرو في أسبوع الانترنيت الآمن
17/2/2010 18:25

نفذت المدرسة الاعدادية "ب" على اسم "عاطف خطيب" في شفاعمرو اليوم الأربعاء خاصة وعلى مدار الأسبوع، مجموعة فعاليات لطلاب المدرسة بمناسبة "أسبوع الانترنيت الآمن"، اشتملت على محاضرات وفعاليات داخل الصفوف وخلال حصص الحاسوب، وبلغت الفعاليات أوجهها اليوم الأربعاء، حيث قدمت محاضرتان لطلاب صفوف التاسع في مركز أشكول بايس، الأولى كانت لمرشدة الحاسوب امتياز فطوم، التي تحدثت عن أخطار استعمال الانترنيت غير السليم ووسائل الوقاية والتعامل الآمن مع الانترنيت. وقدمت المرشدة في مركز الخدمات النفسية أمل عبود، محاضرة حول الأخطار الجنسية في استخدام الانترنيت وكيفية حماية الطلاب لأنفسهم وعدم الوقوع في شباك المنحرفين والعصابات.
ثم قدم قائد الشرطة الجماهيرية، الضابط سمعان سمعان محاضرة لطلاب صفوف الثامن، حول المخالفات الجنائية والقانونية في استعمال الانترنيت مقدما الأمثلة العينية على ذلك. وكان قد افتتح المحاضرات مدير المدرسة، الأستاذ مازن أيوب الذي شكر المحاضرين على خدمتهم، كما حث الطلاب على استخدام الانترنيت بالشكل السليم، وفي الختام قدم مدير المدرسة ونائبه معمر صغير الشهادات التقديرية للمحاضرين بمشاركة مركزة طبقة الثامن، المربية ياسمين خضر.
وعلى صعيد آخر قدمت مستشارتا المدرسة فاتن أبو حنا ولنا خليل-ذياب مداخلات وفعاليات داخل الصفوف لطلاب السوابع، للتحذير من عواقب الاستخدام الخاطيء للانترنيت، كما قام مدرسا الحاسوب محمد أبو الهيجا وكمال أبو ريا بتنفيذ فعاليات حول الموضوع في حصص الحاسوب على مدار الأسبوع.