[x] اغلاق
خالد يوسف: عرضت علي بدر خان الانسحاب فرفض
17/2/2010 18:37

 شهد المؤتمر الصحفي الذي أقامه المخرج خالد يوسف بنقابة الصحفيين فى إطار حملته الإعلامية للفوز بمنصب نقيب السينمائيين، العديد من المناقشات والمواقف الساخنة،حيث طالبه احد الحضور بالانسحاب من الانتخابات لصالح المخرج الكبير على بدر خان، من جهة أخري اعترض بعض الحضور على الهجوم الذي شنه خالد يوسف على منافسه مسعد فوده على مقعد نقيب السينمائيين. 

واستعرض خالد يوسف في بدابة المؤتمر برنامجه الانتخابي مؤكدا أنه يمتلك رؤية شاملة لصناعة السينما اكتسبتها من عمله مع المخرج يوسف شاهين كما أنه يمتلك آليات لتنفيذ الاليات والمشروعات حتى يخدم زملائه في النقابة ويخدم أيضا صناعة السينما .

وأشار يوسف إلي أن برنامجه يتضمن مجموعة من الخطط تتعلق بالمطالبة بمجموعة من الحقوق والذي يأتي في مقدمتها توفير مكان لائق للنقابة لتسهيل الخدمات، فضلا عن توفير نادي نهري مشيرا إلي أن نقابة السينمائيين تعتبر النقابة الوحيدة التي لا يوجد لديها نادي نهري.

وأكد أيضا أن برنامجه الانتخابي يتضمن أيضا تأمين صحي شامل فالتأمين فكرة ملحة وتتعلق بالابداع فلا يسطيع شخص أن يعمل في مناخ عير مطمئن ، فضلا عن تأمين شامل ضد أخطار المهنة فلابد من الزام المنتجين بعمل تأمين علي كل العاملين تحاسبا لحدوث أي حودات.

كما يشمل البرنامج الانتخابي ايضا توفير معاشا بعد بلوغ السن القانوني وبدلا للبطالة في حالات تعثر الحصول على عمل ، توفير مشروعات للاسكان التي تدعمها الدولة ، بالاضافة الي زيارة موارد النقابة وطرق استغلالها وتفعيل دور حق الاداء العلني المنصوص عليه في قانون حماية الملكية الفكرية.

وعن كيفية التنسيق بين عمله السينمائي والنقابي قال : الموضوع ليس في حاجة للتفرغ التام فأنا كفيل بأن أحقق مطالب السينمائين واعد بذلك فاحرص دائما على الاصرار على حقي لانني ببساطة اعيش في دولة يحكمها قانون ودستور واطالب دائما بحقوقي والتزم بواجبتي واري أن نقابة السينمائيين تضم صفوة من الاسماء اللامعة وهذه الاسماء تمثل قوة لابد من استغلالها في جلب حقوق السينمائيين خلال الاربع سنوات القادمة
 
كما أعلن خالد يوسف خلال المؤتمر عن دعم وزارة الاستثمار للسينما بـ 200 مليون جنيه وسوف يتم الدعم عن طريق لجان تتلقي السناريوهات وتعطي الدعم للسنياريو الذي يستحق عن طريق الشراكة بينها وبين المنتج .

وطالب أحد الحضور من خالد يوسف بالتنازل عن المنصب للمخرج علي بدر خان لأنه الاحق بتلك المنصب ورد خالد يوسف قائلا: المخرج علي بدر خان له مكانة خاصة واكن له كل الاحترام والتقدير واحتراما لهذه القيمة طالبت أن التقي به بحضور مجموعة من اصدقائه ومحبيه وهم علي ابو شادي والمخرج وائل احسان ومحمد خضير وبالفعل التقيت به في منزله وعرضت عليه أن اتنازل ولكنه رفض ورف الاستماع لهؤلاء الاصدقاء .

وأشار إلي أن لم يرشح نفسه في الانتخابات إلا حينما شعر بأن هناك احتمالات كبيرة لفوز مسعد فوة لذلك قررت أن اخوض الانتخابات حتى أقلل من فرص مسعد فودة واستخدم اليات وخطط بعيدة عن خطط وأماكن على بدر خان بل وتوجهت للكتلة المنتمية إلي فودة لأني اري أذ المنصب ذهب لفودة سيكون هناك خراب في النقابة
ولكن عندما ينحصر الامر بيني وبين المخرج علي بدر خان سيحدث أمرمختلف .

وبسؤله عن نفسيره  لمساندة الحكومة له في الانتخابات المتمثلة في أنيس الفقي وزير الاعلان واسامة الشيخ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون رغم ما يقال عنه دائما بانه يعارض الحكومة في أفلامه قال : لمأحصل على أي دعم من الحكومة فهذه شائعة اطلقتها احد الصحف حتي  يقال عني أنني مع الحكومة وبالتالي اسقط في الانتخابات وكلما في الامر أنني قمت بزيارة وزير الاعلام في مبني ماسبيرو.

وعن سرهجومه على مسعد فودة أكد : لم اتطاول على احد من المرشحين ولكن مسعد فودة تطاول علي في احد البرامج وقال أنني ارسل هدايا لاعضاء الجمعية العمومية حتي يقدمون على انتخابي، واري أن فوز شخص مثل مسعد فودة يمثل كارثة على النقابة وللاعضاء .

وشهد المؤتمر حضور عدد من الفنانين منهم المخرج يسري نصر الله والمخرج علي رجب والسيناريست ناصر عبد الرحمن والمنتج جابي خوري والفنان صبري فواز والفنانة داليا ابراهيم ونهي العمروسي .