[x] اغلاق
أسبوع المال العالمي يقام لأول مرة في البلاد
10/3/2021 9:54


بيان للصحافة:

"أسبوع المال العالمي" يقام لأول مرة في البلاد

خلال الأسبوع الجاري، ستقام فعاليات مختلفة لزيادة الوعي المالي لدى الشباب


بمبادرة من المراقب على البنوك في بنك إسرائيل ووزارة التربية والتعليم، ومن خلال منتدى التثقيف المالي في الجهاز البنكي، ستقام لأول مرة فعاليات في موضوع التثقيف المالي للمراهقين في إطار "أسبوع المال العالمي" لمنظمة دول التعاون الاقتصادي OECD.

يقول المراقب على البنوك، يائير أفيدان: "تعطي الرقابة على البنوك أهمية كبيرة لموضوع الإدارة المالية السليمة لدى الجمهور وتعمل على عدة أصعدة من أجل مساعدة الجمهور على اكتساب هذه المهارات المهمة، والتي تعتبر اليوم من المهارات الحياتية الأساسية. في إطار هذه الفعاليات تم وضع مجموعة من المضامين التي ستساعد على ترسيخ أسس التثقيف المالي لدى الشباب، ونحن نأمل أن تساعدهم هذه المضامين على تحسين مهاراتهم المالية، وكذلك مساعدتهم عند اتخاذ القرارات المالية. أتقدم بالشكر لوزارة التعليم على التعاون المثمر وأبارك الجهاز البنكي على هذه المساهمة التي تعكس كونه جزء لا يتجزأ من النسيج الاقتصادي الاجتماعي في البلاد."

منذ عام 2012، يقام أسبوع المال العالمي (Global Money Week) في جميع أنحاء العالم بهدف زيادة الوعي المالي والتأكيد على أهميته في الحياة اليومية للشباب. يتم خلال هذا الأسبوع، وبقيادة المنتدى الدولي للتثقيف المالي في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تنفيذ حوالي 465000 نشاط تعليمي مالي في 175 دولة ويحضرها أكثر من 40 مليون مراهق.

لأول مرة، وبمبادرة من المراقب على البنوك في بنك إسرائيل ووزارة التربية والتعليم، ستقام هذا العام أنشطة مختلفة حول التثقيف المالي للشباب خلال "أسبوع المال العالمي" الذي سيعقد في إسرائيل بين 16 و 19 آذار 2021.


كجزء من أنشطة المراقب على البنوك ومن خلال منتدى التثقيف المالي للجهاز البنكي، تم إعداد المضامين التالية لصالح فئة الشباب:

  • عرض مبسط حول إدارة الميزانية، وتشجيع التوفير وأهمية متابعة النشاط في الحساب البنكي.

  • دليل مفصل للمرشدين الذين يقدمون العروض التقديمية

  • لعبة تفاعلية عن إدارة الميزانية

العرض التقديمي مخصص لطلاب صفوف التاسع والعاشر كجزء من بث على الإنترنت بمشاركة ممثلين عن وزارة التربية والتعليم وبنك إسرائيل، وسيتم بثه بتاريخ 9.3.2021 في الساعة 12:00 عبر موقع "التعليم الأكاديمي على الشبكة" ويمكن للمدارس اختيار دمج البث ضمن برامج الدروس المخططة.

يمكن العثور على هذا المضامين ومضامين أخرى لتعزيز الإدارة الاقتصادية السليمة لدى الشباب، بما في ذلك ألعاب عبر الإنترنت وإرشادات استهلاكية، على موقع بنك إسرائيل على الانترنت. هذه المعلومات متاحة للجمهور ابتداءً من اليوم 9.3.2021 مع انطلاق فعاليات أسبوع المال العالمي في الرابط أدناه.

https://www.boi.org.il/ar-new/ConsumerInformation/ConsumerIssues/Pages/globalmoneyweek.aspx