[x] اغلاق
جمعية جوشن تنظم محاضرات للأهل حول الوالدية السليمة
11/3/2021 13:39

جمعية جوشن تنظم محاضرات للأهل حول الوالدية السليمة

أطباء وطبيبات الأطفال يحاضرون عبر منبر الزوم خلال يوم الأعمال الخيرية

 

نظمت جمعية جوشن لصحة ورفاه الطفل بالتعاون مع جمعية الروح الطيبة وصناديق المرضى الأربعة مشروعًا قطريًا تحت اسم "أسبوع الأعمال الخيرية" الذي يبدأ يوم الأحد الموافق 14/3 وينتهي يوم الجمعة 19/3. خلال هذا الأسبوع يتطوع أطباء العائلة والأطفال من صناديق المرضى بتقديم محاضرات في مواضيع مختلفة حول الوالدية بهدف إعطاء الأهل المعرفة والأدوات التي يحتاجونها للتغلب على التحديات التي يواجهونها خلال تربية الأطفال والمراهقين.  

وفي حديث مع ريم يحيى، مديرة المجتمع العربي في جمعية جوشن قالت: "من منطلق سعينا في جمعية جوشن لتطوير صحة ورفاه الطفل في المجتمع نحن نقوم بتأهيل الأطباء من صناديق المرضى من خلال إعطائهم المواد والأدوات اللازمة لتقديم محاضرات حول مواضيع مختارة في عالم نمو الطفل وعلاقتها بأساليب الوالدية السليمة ووصلهم بجمهور الأهالي".  

وتابعت يحيى قائلةً: " اليوم أكثر من أي وقت مضى، ندرك مدى التحديات الصحية العاطفية والجسدية لدى أطفالنا. تثير فينا هذه التحديات قلقًا وتوترًا وأحيانًا الإحساس باليأس- لمن نتوجه؟ ما هي المعلومات الصحيحة؟ كيف أساعد طفلي؟ لذا بادرنا في جوشن بالتعاون مع جمعية الروح الطيبة وصناديق المرضى بمشروع أسبوع الأعمال الخيرية لتقديم محاضرات من قبل طبيبات وأطباء أطفال وعائلة ذوي خبرة في مجال نمو الطفل".

وبمناسبة يوم الاعمال الخيرية الذي يصادف يوم الثلاثاء الموافق 16/3 ستقوم جمعية جوشن بإطلاق رزمة ديجيتالية معدة للطباعة البيتية من خلال موقعهم "كيف كبرنا!" تحمل عنوان "عائلة الأعمال الخيرية". تشمل الرزمة بوسترات وأوراق لفعاليات بيتية يشارك فيها جميع أفراد العائلة تهدف الي العمل الجماعي، تطوير حس العطاء والتطوع لدى الطفل، توعية الطفل لمشاعره وتصرفاته وكذلك تطوير السبل التربوية السليمة لدى الأهل لضبط التصرفات الحادة لدى الأطفال. تم تصميم هذه الرزمة من منطلق أن الأسرة القوية هي العائلة التي تعمل معًا من أجل تحقيق أجواء عائلية ومجتمعية إيجابية.

للحصول على رزمة "عائلة الأعمال الخيرية" ومشاهدة محاضرات "أسبوع الأعمال الخيرية" تابعوا صفحة الفيسبوك باسم "كيف كبرنا!" التابعة لجمعية جوشن.