[x] اغلاق
نواصل نشاطات أسبوع المال العالمي في البلاد
18/3/2021 10:09

 

نواصل نشاطات "أسبوع المال العالمي" في البلاد

زار محافظ بنك إسرائيل، البروفيسور أمير يارون، مراقب البنوك، السيد يائير أفيدان وزائرين آخرين من بنك إسرائيل يوم أمس في قرية الشبيبة "بن شيمن" من أجل المشاركة في دروس التربية المالية التي مررت للطلاب من قبل ممثلي بنك إسرائيل، وذلك بموجب المضامين التي وضعت بشكل خاص بمناسبة أسبوع المال العالمي. وتمحورت هذه الدروس حول الإدارة المالية السليمة، إدارة الميزانية، أهمية التوفير والإدارة السليمة أمام البنك.

أقيمت قرية الشبيبة بن شيمن عام 1927 ويتعلم فيها نحو 400 طالب، هي تعرض طرقا تعليمية عصرية بنكهة تقليدية. ويدمج التعليم في القرية بين التربية النوعية، الزراعة المتطورة، الاستجابة الشخصية لكل طالب من خلال التعرف على اهتماماتهم وميولهم في مجال الموسيقى، ركوب الدراجات الهوائية، ركوب الخيل، الفيزياء والعمل الاجتماعي. وشكرت مديرة القرية الدكتورة إيلانا تيشلر محافظ بنك إسرائيل ومرافقيه على الزيارة المثيرة وعلى الدروس التي تم تمريرها للطلاب من قبل موظفي بنك إسرائيل وقال إن قرية الشبيبة بن شيمن: "تزرع بذور التربية وتحصد الإنجازات من خلال دمج التربية والزراعة، وأن رسالة القرية الرائدة هي أنه إذا آمنت فإنك ستحقق الواقع الذي تطمح إليه".

وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها دولة إسرائيل ضمن نشاطات أسبوع المال العالمي، النشاطات الدولية التي تصب في مصلحة أبناء الشبيبة والتي تهدف إلى زيادة وتعزيز الوعي المالي مع التشديد على أهميته في حياتنا اليومية وفي أوساط أبناء الشبيبة في جميع أرجاء العالم.

وبدأت المرحلة الأولى من النشاطات في إسرائيل بقيادة الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل، وزارة التربية، سفارة إسرائيل في دول منظمة OECD ومن خلال منتدى التربية المالية في الجهاز البنكي في التاسع من آذار / مارس 2021 من خلال درس إلكتروني ضمن موقع أكاديميا في شبكة الطلاب لصفوف السوابع حتى العواشر بموضوع "نتحمل مسؤولية أموالنا"، والذي تم تمريره من قبل ممثلي وزارة التربية والتعليم والرقابة على البنوك.

وبالإضافة إلى ذلك، مع افتتاح البرنامج، رفعت إلى موقع بنك إسرائيل مواد تعليمية قام بإعدادها قسم الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل ومنتدى التربية المالية التابع للجهاز البنكي وذلك لصالح النشاطات المختلفة ومن بينها: شرائح ضوئية تجريبية، دليل للمرشد الذي يقوم بتمرير الفعالية ضمن الشرائح، ألعاب تفاعلية ومرشد استهلاكي يتضمن نصائح مفيدة قبل افتتاح حساب بنكي. يذكر أنه تم رفع تسجيل فيديو خاص بالحصة الإلكترونية إلى الموقع من أجل تمكين المدارس التي لم تشارك في الدرس بعد، من دمجه ضمن برامج الساعات التعليمية المقررة له. فيما يلي رابط لصفحة أسبوع المال العالمي في موقع بنك إسرائيل: 

https://www.boi.org.il/he/ConsumerInformation/ConsumerIssues/Pages/globalmoneyweek.aspx

بالإضافة إلى ذلك، فإن الرقابة على البنوك ومن خلال منتدى التربية المالية في الجهاز البنكي ستقوم خلال بداية الأسبوع القادم بتاريخ 21.03.2021 بإطلاق المرحلة الثانية من النشاطات ضمن أسبوع المال العالمي، ومن خلالها سيتم تنظيم نشاطات إعلامية موسعة في الشبكات الاجتماعية من أجل زيادة وتعزيز الوعي لأهمية الإدارة المالية وتشجيع أبناء الشبيبة للاهتمام أيضا خارج سياق دروسهم التعليمية بمضامين حول موضوع الإدارة المالية السليمة، مع التأكيد والتشديد على أهمية التوفير، وتوجيه الطلاب إلى مواد تعليمية كثيرة موجودة في موقع بنك إسرائيل.

 وستتضمن النشاطات الإعلامية أيضا أفلامًا، محاكاة يطلب من خلالها من أبناء الشبيبة اتخاذ قرارات حول إدارة الميزانية والتوفير، ألعاب تفاعلية وأخرى.