[x] اغلاق
طاقم كلاليت أعاد لي الحياة
25/3/2021 8:03

طاقم كلاليت أعاد لي الحياة

 

طاقم كلاليت المهني ينقذ حياة شخص وصل فاقدًا للوعي الى غرفة الطوارئ في سخنين

في ساعات الصباح، تم نقل المريض ابن الـ 47 عاما بدون خلفية مريضة على كرسي متحرك لغرفة الطوارئ الجماهيرية التابعة لصندوق كلاليت في سخنين، بحيث كان فاقدًا للوعي وبدون دقات قلب. طاقم غرفة الطوارئ الجماهيرية التي تملك الخبرة الطويلة في التعامل مع الحالات الطبية الطارئة، شخصوا حالة المريض كونها حالة من الاضطراب في دقات القلب من مع VF- الرجفان الأذيني في حالة شديدة: د. ياسر غنايم، اخصائي في الطب الباطني والعائلة وطاقم الممرضين: عمر ابو صالح، ممرض مسؤول في عيادة سخنين الى جانبه صابرين ابو يونس ورغدة غنايم، باشروا فورًا بالعمل على انعاش المريض والذي شمل، تدليك، صدمة كهربائية، ادوية انعاش وغيره. وبمساعدة للتدخل الطبي الفوري، بدأ المريض يرينا علامات للحياة، بالمقابل أهتم الطاقم الإداري بطلب سيارة اسعاف للطوارئ وتم نقله للمستشفى لاستكمال العلاج. 

وقد استمر الطاقم بالتواصل مع عائلة المريض ومتابعة حالته، وبعد تقييم واستقرار حالته، قرر المختصون بزرع جهاز ICD (جهاز الصدمات الكهربائية) وفي نهاية العلاج، عاد المريض الى بيته. وقد أشار طاقم المستشفى بأن تدخل الطاقم المهني والسريع في العيادة في سخنين قد منعت تدهور حالته التي كانت قد تتحول لجلطة دماغية وساعدته على إرجاعه للحياة. 

 يومين بعد خروجه، وصل المريض (الذي لا يريد الكشف عن هويته) للعيادة من أجل شكر الطاقم الذي انقذ حياته وقد  شدد على انه ايضا في حالات الطوارئ نحتاج احيانًا للحظ، ولحسن حظه تواجد بالقرب من بيته غرفة الطوارئ الجماهيرية التابعة لكلاليت، والتي تضم كوكبة من الاطباء والممرضين المهنيين والمعدات الطبية المناسبة تمكنه من إنقاذ حياته ومنع حدوث أضرار لا يمكن إصلاحها.

كلاليت تشغل في لواء حيفا والجليل الغربي سلسلة من غرف الطوارئ الجماهيرية والتي تضم جميعها طواقم طبية مختصة في طب الطوارئ، أسرة، واجهزة حقن، التنفس، اساليب انعاش، امكانية ابقاء المريض للرقابة، فحوصات مخبرية، تصوير اشعاعي وهذا يساعد على توفير استجابة طبية فورية للحالات الطارئة، وحتى ايضا توفر على المريض من التوجه للمستشفى، او التدخل الطبي الصحيح حتى وصول المريض للمستشفى كما في حالة المريض هذا.