[x] اغلاق
عيد فصح مجيد من كلاليت
30/3/2021 10:33

عيد فصح مجيد من كلاليت  

مع اقتراب عيد الفصح المجيد، يعمل طاقم كلاليت على إطلاق حملة واسعة تهدف لتذكير المؤمنين  بأهم النصائح التي علينا اتباعها في فترة الأعياد والتي تشمل نصائح طبية، بهدف تفادي زيادة الوزن في هذه الفترة خصيصا باعتبارها فترة معروفة بكثرة الاحتفالات والجمعات العائلية الى جانب التذكير بأهمية التوجه لتلقي التطعيم من أجل الحفاظ على سلامتنا  وسلامة من نحب. 

ولهذا فإن أهم النصائح الصحية والطبية التي ينصح باتباعها تتركز على: 

تناول البيض في عيد الفصح والذي يعتبر طقوس متداولة منذ عقود، ولهذا ننصح الجميع بعدم استهلاك البيض المصبوغ، المشقوق، حيث من الممكن أن تدخل الصبغة لداخل البيت وإفساده كما وننصح بغلي البيض خلال ساعتين من وقت إخراجه من الثلاجة والامتناع عن استهلاكه في حال بقي لوقت أكثر خارج الثلاجة لتعرضه للبكتيريا. 

وفي ما يعتلق بالقيمة الغذائية، فمن المعروف كون البيض غني في البروتينات والدهون، ولهذا ننصح بتناول حتى 200 غرام يوميا اي ما يعادل ثلاث بيضات كحد أقصى في الأسبوع. 

الى جانب البيض، يعتبر الكعك المعمول من أسس الطقوس الاحتفالية في عيد الفصح، إلا أنه من المهم التعامل مع الكعك واستهلاكه بحذر حيث يحتوي الكعك على سعرات حرارية والدهون العالية، في كل حبة (50 غرام) تحتوي على 200 سعرة حرارية (أي ما يعادل 5 تفاحات) وينصح بتجنب أكلها لمن يعاني من أمراض القلب والشرايين، والحد من استهلاكها لمرضى السكري وضغط الدم المرتفع أو الكبد الدهني. 

ولا بد الذكر بأن للشوكولاتة حصة في حلويات العيد، وتختلف قيمتها الغذائية بحسب نسبة الكاكاو فيها، (كلما ارتفعت نسبة الكاكاو زادت القيمة الغذائية) وبسبب ارتفاع نسبة السعرات الحرارية 500 سعرة حرارية في كل 100 غرام. ينصح باستهلاك حتى 15 غرام في اليوم الواحد لا أكثر.

 

وبهذا اضاف محمد فريج، مدير المجتمع العربي في كلاليت " هذه السنة نحتفل بالعيد بشكل مسؤول، نهتم بصحتنا وصحة أولادنا، ونسعى جميعا لتلقي التطعيمات، حرصا على تفادي انتشار كورونا بين احبابنا وبهذا نعايد جميع المحتفلين بعيد الفصح المجيد وكل عام وانتم بالف خير، املين بأن يحل علينا بالمزيد من الصحة والسلامة".