[x] اغلاق
كلاليت تقوم بالتطعيمات ضد وباء كورونا حتى البيت
8/4/2021 14:19

نيسان 2021 

كلاليت تقوم بالتطعيمات ضد وباء كورونا حتى البيت

 طواقم كلاليت بدأت بالعمل على الوصول الى ذوي محدودية الحركة لإتمام عملية التطعيم

 في عيادات كلاليت لواء حيفا، حيث يتعالج أكثر من 20 ألف شخص محدودي الحركة وغير القادرين على ترك بيوتهم أو السرير، تبقى ما يقارب 2000 متعالج لم يحصلوا على التطعيم لصعوبة خروجهم. لذلك انطلقت حملة واسعة لتوفير التطعيمات في البيوت.

 

قالت روت باروخ، مديرة التمريض في كلاليت لواء حيفا والجليل الغربي ومركزة حملة التطعيمات: "حملة التطعيم حتى البيت هي مهمة مركبة التي تتطلب تحضير مسبق ودقيق مع تواجد ممرضة مختصة، وبمرافقة طاقم الإسعاف الأولي المجهز للعمل في الحالات الطارئة.  ونحن على جاهزية للقيام بكل هذا الجهد من أجل إتاحة التطعيم لكل من يحتاجه فإن محدودي الحركة يعتبرون من الفئة الأكثر عرضة للخطر الآن وبعد تطعيم أكثر من 470 ألف شخص أي أكثر من 80% من مؤمني اللواء في عشرات المراكز التابعة لكلاليت، نحن قريبون أكثر من هدفنا الأساسي وهو تطعيم 500 ألف متعالج. في هذه الأيام نستعد للمرحلة التالية من التطعيمات لفئة أبناء جيل 12 عام، والذي سيبدأ بعد مصادقة إدارة الغذاء والدواء (FDA) وتعليمات وزارة الصحة". 

 

وفي حديث مع محمد فريج، مدير المجتمع العربي في كلاليت: "حملة التطعيمات حتى البيت تتطلب جهوزية خاصة وموارد كثيرة من أجل إتمامها بنجاح، إلا أنه رغم كل هذه الصعاب علينا القيام بهذه الخطوة لأهميتها، ومن أجل الحفاظ على صحة المجتمع. هذه الحملة هي جزء لا يتجزأ من حملة التطعيمات الواسعة التي نسعى في كلاليت لتحقيقها. وبهذا أتوجه لكل من لم يتلق التطعيم بعد، التطعيم آمن وفعال توجهوا لمراكز التطعيم والعيادات للتطعيم".