[x] اغلاق
وزارة الاقتصاد تنشر تعليمات للسلامة والأمان، عشية يوم الاستقلال
12/4/2021 18:45

وزارة الاقتصاد تنشر تعليمات للسلامة والأمان، عشية يوم الاستقلال، عند استخدام كل ما يخص منتجات الاحتفال:

  • منع الأطفال حتى جيل 14 عاما من استخدام بخاخات الهواء المضغوط (بخاخات الثلج، الرقائق والخيوط) المخصصة للبالغين فقط

  • تحذير الأطفال من استخدام الألعاب التي تسبب ضوضاء شديدة قريبًا من الأذنين

  • الحرص على مراعات تعليمات السلامة والأمان عن استخدام مواد لإشعال الفحم والحطب، وإبعاد المنتجات، وخاصة السائلة منها، عن متناول أيدي الأطفال

عشية احتفالات يوم الاستقلال، يوضح القيّم على المواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة موضوع السلامة والأمان لأجهزة ومعدات ومواد خاصة بالعيد، وخاصة بما يخص أهمية ملاءمة متطلبات المواصفات الإسرائيلية الرسمية (مواصفات رقم 562) "أمان الألعاب" والتي تسري أيضا على ومواد ومنتجات إضافية مخصصة لاستخدام الأطفال حتى جيل 14 عاما.

ويؤكد المسؤول عن المواصفات أنه لا يجب شراء أو منح الأطفال إمكانية استخدام مواد تخص العيد لا تحمل أي علامة باللغة العبرية كما هو مطلوب ضمن المواصفات الخاصة بها:

  • اسم وعنوان المنتج بالعبرية أو اسم وعنوان المستورد بالعبرية

  • على ظهر الألعاب والمنتجات التي تسبب الضوضاء بشدة وبأصوات عالية، أو على ظهر مغلفاتها، يجب أن يظهر تحذير: "لا يجب استخدامها على مقربة من الاذنين! الاستخدام غير السليم قد يؤدي إلى التسبب بأضرار في السمع".

  • الاكسسوارات والألعاب غير المخصصة لمن هم دون 3 سنوات يجب أن تحمل تحذيرا بالعبرية "غير مناسب لأطفال دون سن الثالثة!"، أو إشارة تحدد جيل المستخدم على غلاف المنتج.

  • تعليمات استخدام وتحذيرات إضافية للشركة المنتجة باللغة العبرية.

إذا كانت الألعاب أو اكسسوارات العيد لا تحمل العلامات المفصلة أعلاه، فهنالك شبهة معقولة أن هذه المنتجات لا تلبي متطلبات السلامة والأمان والمواصفات المطلوبة.

يجب الانتباه بشكل خاص: عدم منح الأطفال دون جيل 14 عاما استخدام بخاخات الهواء المضغوط (بخاخات الثلج، الرقائق والخيوط) المخصصة للبالغين فقط والتي تحمل التحذير "يجب إبعادها عن متناول يدي الأطفال!".

تخططون للقيام بحفلة شواء في العيد؟

يؤكد المسؤول عن المواصفات لجمهور البالغين حول أهمية الحرص على مراعات تعليمات السلامة والأمان عند استخدام مواد لإشعال الفحم والحطب، وإبعاد هذه المنتجات عن متناول يدي الأطفال. يجب التذكر – أنه يمنع رش المواد السائلة لإشعال الفحم والحطب على النار الظاهرة للعيان أو على الجمر! يجب أن تظهر تحذيرات مناسبة وملاءمة أيضا على ظهر مغلفات كل المنتجات التي تلبي معايير السلامة والأمان الخاصة بإشعال الفحم والحطب. كما يوصي المسؤول عن المواصفات بإبعاد مواد وأغراض قابلة للاشتعال بحيث تكون على مسافة مترين اثنين على الأقل من المشواة.