[x] اغلاق
الصينيون أيضا يريدون أن يتعلموا منا كيف ينتجون حلولا للمشي لمن يعانون من الشلل، لثقيلي وضعاف السمع وآخرين
12/4/2021 18:46

الصينيون أيضا يريدون أن يتعلموا منا كيف ينتجون حلولا للمشي لمن يعانون من الشلل، لثقيلي وضعاف السمع وآخرين

من خلال مؤتمر خاص عبر تقنية زوم، نظمته وزارة الاقتصاد والصناعة و"بيت إيزي شابيرا"، ستقوم شركات إسرائيلية بعرض وتسويق حلول تكنولوجية لذوي الاحتياجات الخاصة لشركات في الصين

 

تنظم الملحقية الاقتصادية في وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية في بيجين وفي تشينغدو (الصين) بالتعاون مع "بيت إيزي شابيرا" اليوم الاثنين الموافق 12.4.2021 مؤتمرًا لتسويق حلول إسرائيلية لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وقالت الملحقية الاقتصادية ورئيس ملحقية وزارة الاقتصاد والصناعة في تشينغدو، آب يرمشين: "نحو 17% من الإسرائيليين معرفين كأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويتعاملون مع تحديات نابعة من خدمتهم العسكرية، عمليات إرهابية، حوادث، أمراض أو إعاقات منذ الولادة. وإلى جانب ذلك فإن الروح الإسرائيلية، المبادرة، الإبداع والابتكار التكنولوجي، قد عرفت كيفية تسخير منظومة الهايتك لتطوير حلول تكنولوجية رائدة من شأنها أن تحسن جودة حياة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل جدي. يسعدنا ونفتخر بالشراكة والتعاون مع "إيزي شابيرا" والكشف عن الحلول الإسرائيلية في المجال أمام الشركات المعنية في السوق الصيني، وأيضًا تمكين الابتكارات الإسرائيلية في المجال من الوصول إلى زبائن كامنين في الصين والتي من المحتمل أن تساهم في تحسين وتغيير جودة حياتهم للأفضل".

 

ستعرض 5 شركات إسرائيلية، خلال المؤتمر الذي تعقد أحداثه بالتعاون مع منظمة ذوي الاعاقات في الصين، حلولًا تكنولوجية أمام ممثلين عن أكثر من 100 شركة وشريك صيني محتمل من شمال وغرب الصين، مثل المستشفيات، مراكز إعادة التأهيل وشركات الأجهزة الطبية. ومن ثم ستعقد لقاءات عمل تم تنسيقها مسبقا من قبل الملحقية الاقتصادية وذلك بهدف عرض الحلول وفحص آفاق التعاون الممكنة مع ممثلي الشركات الصينية من خلال اللقاءات التجارية.

 

ومن بين الشركات التي ستقوم بعرض حلولها خلال اللقاء يمكن أن نجد شركة "أوركام" (Orcam) المملوكة لشركتي Mobileye وintel والتي ستقوم بعرض حلولها لضعاف البصر، آب أند رايد (Up n’Ride) والتي تزود الزبائن بحلول للمشي للأشخاص الذين يعانون من الشلل، فويسيت (Voiceitt) والتي تنتج أجهزة خاصة مساعدة للاتصال لذوي المحدوديات، تون فورك (TuneFork) والتي طورت فحصًا سمعيًا خاصًا لخلق بيئة سمع ملاءمة، "وير أند هير"

(Wear& Hear) التي تطور حلولًا لثقيلي السمع". 

 

وقالت نوعا نيتسان، مدير المركز التكنولوجي في بيت إيزي شابيرا:  "للتكنولوجيا تأثير مهول على جودة الحياة، الاستقلالية ومشاركة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة. هدفنا هو تسخير الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة لتطوير حلول متقدمة ومتاحة للجميع. نحن نؤمن أن تعزيز المنظومة البيئية من خلال دمج التطوير، البحث العلمي، السياسات، شركات الهايتك، المهنيين وذوي الاحتياجات الخاصة، من شأنه أن يؤدي إلى المضي بحلول من شأنها أن تؤثر على حياة جميع ذوي الاحتياجات".