[x] اغلاق
شفاعمرو تحتضن موفق خوري مجددا بعد عقود من الزمن
18/2/2010 20:06

احتضنت مدينة شفاعمرو هذا الاسبوع شبلا عزيزا على هذه المدينة، من ظهر اسود ترعرعوا اشبالا في حضانات المدينة، وقضوا احلى سنوات العمر فيها واكتسبوا شهامة وعزة الشفاعمريين بانفسهم، ولا يزالون يحفظون الجميل لهذه المدينة ويستعيدون الذكريات الحلوة فيها.
 العودة تجلت بالحفيد الغالي لنائب مدير عام وزارة الثقافة والرياضة والفنون، السيد موفق خوري حيث انضم الحفيد موفق رفيق خوري (سنتان) الى حضانة حكايات في مدينة شفاعمرو، واعاد الى الأذهان ذكريات عقود من الزمن، حين ترعرع الجد المقدام موفق خوري في حضانة دير الراهبات في شفاعمرو.
عاشت عائلة الجد موفق خوري متمثلة بالاب المرحوم رفيق عبد الله اليعقوب المختار، والام جوليا عيسى الزهران خوري والاخ عامر رفيق خوري، وانضم الى العائلة الكريمة سنة 1957 الابن الثالث انور الذي ولد في المدينة، ودرس في ثانويتها وعمل في مصرفها العربي 30 عاما  وتزوج من خيرة بناتها. 
الجد موفق خوري يكن الاحترام والتقدير ويثمن عاليا قريبات العائلة ام خليل خوري زوجة نصرات الخوري، وام مخائيل ارملة المرحوم نديم خوري اللاتي كن يصحبنه يوميا الى مدرسة دير الراهبات من بيت العائلة في حي الفوار، سيرا على الاقدام ومن ثم يعدنه بعد ساعات الدوام في المدرسة الى بيته في الفوار.
بيت العائلة كان في بيت عائلة اسطفان خوري في حي الفوار التي وقعت فيها معركة الفوار عام 48، والتي يملكها اليوم السيد فايز ابو شاح كما وامتلك المرحوم رفيق عبدالله اليعقوب، قطعة الارض التي سكن عليها فيما بعد المرحوم ابو لويس الشوملي، حيث قام رئيس البلدية الثاني لمدينة شفاعمرو المرحوم جبور جبور ابو الياس، بمد خط مياه نصف انش الى بيت العائلة وذلك من جانب بيت جوزيف عبود حتى الفوار.
السيد موفق خوري نائب مدير عام وزارة العلوم والثقافة والرياضة يقدر ويحترم ويقدس هذا التاريخ ويتابع الارتباط بالمدينة، حيث يشعر انه جزء لا يتجزأ من هذه المدينة يفرح بفرحها ويدعم مؤسساتها بدون حدود
فرحة الجد كبيرة جدا دفعته الى ارسال حفيده موفق ليترعرع مجددا ويتعلم مع اشبال شفاعمرو تقديرا لهذه المدينة الرائعة بصحبة ابني رئيس مجموعة "السلام" مايكل ورفائيل تهامة نجار في نفس الحضانة. 


 

1
.
sho a3mal ana
18/2/2010
sho a3mal ana
2
.
سعاد
18/2/2010
وفقكم الله والى الامام يا رجال المستقبل
3
.
حلو
19/2/2010
حلو كل الاحترام
4
.
misho
21/2/2010
...