[x] اغلاق
كل الحلا أجواءك يا عيد من كلاليت
5/5/2021 14:00

 كل الحلا أجواءك يا عيد من كلاليت

طاقم كلاليت الإداري والطبي يهنئون جميع المحتفلين بحلول عيد الفطر المبارك، والذي يحل علينا هذا العام بكثير من الخير خاصة بوجود التطعيمات ومع فرصة لنحتفل معًا بأجواء العيد ونسترجع بهجته بعد عام من اقتصار جمعة العيد والزيارات على العائلة المصغرة فقط بسبب جائحة الكورونا.  

 

وكي نحتفل بالعيد بطريقة صحية وآمنة كلاليت تتوجه لجميع المحتفلين بنصائح صحية وأولها الالتزام بالتعليمات التي تتعلق بفيروس الكورونا منها التوجه لتلقي التطعيم لمن لم يتطعم بعد، ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، والحفاظ على النظافة الشخصية منعًا لانتشار العدوى. 

 

وثانيًا، الحفاظ على تغذية سليمة، فالعيد المليء بالحلويات والطعام الدسم يحل علينا بعد شهر من الصيام فيه تغيرت مواعيد وطبيعة الوجبات بشكل جذري. بعد أن اعتاد جسم الصائم على عدم تناول وجبات لساعات طويلة، ويشكل العيد فترة انتقالية مهمة لاسترجاع السلوك الغذائي المعتمد طوال السنة. تناول الطعام الدسم في ساعات النهار يوم العيد قد يتسبب في انتفاخات أو عسر في الهضم نتيجة للتغيرات التي يمر بها الجسم بشكل مفاجئ.

من أجل تخطي هذه الحالات ننصح باتباع ثلاث خطوات أساسية: 

  1. تفادي الوجبات الدسمة والغنية بالزيوت والإكثار من الخضراوات والفاكهة الطبيعية.

  2. تناول وجبات صغيرة ومتعددة والامتناع عن الوجبات الكبيرة والدسمة.

  3. تجنب الوجبات المكشوفة والتي تباع في الأسواق والمحلات المفتوحة مثل الحلويات والمشروبات لأنها قد تتسبب بالتسمم الهضمي.

وفي حديث مع محمد فريج، مدير المجتمع العربي في كلاليت: " نبارك لجميع المحتفلين بحلول عيد الفطر المبارك، الذي حل علينا هذه السنة بوجود التطعيمات وببهجة كبيرة، خصوصًا بعد انقطاع عام من الاحتفال. ندعو الجميع للاحتفال بالعيد بمسؤولية وبشكل آمن من أجل صحتكم وصحة من تحبون، آملين بأن يحل العيد علينا بالخير والبركة وكل عام وأنتم بألف خير" 

للمزيد من المعلومات حول نصائح صحية في فترة العيد ندعوكم لزيارة موقع كلاليت باللغة العربية.