[x] اغلاق
أحمد حمدي يصرخ في افتتاح المركز الثقافي احتجاجا على ضياع اللغة العربية
19/2/2010 11:26

شوهد عضو ادارة البلدية، رئيس قسم الثقافة والفنون أحمد حمدي أمس في حفل افتتاح المركز الثقافي، وهو يصرخ بأعلى صوته محتجا على تجاهل اللغة العربية بشكل واضح، وعدم وجود أي كلمة بالعربية في حفل الافتتاح وخاصة في الشعار المركزي الكبير الذي كتب باللغة العبرية (!)، ترحيبا بوزير البناء والاسكان الراب أريئيل أطياس. واحتج حمدي على عدم التعامل مع لغة شعبنا، لغة الأم والأجداد، اللغة العربية في الاحتفالات الرسمية.
وكان أحمد حمدي قد احتج سابقا على اصدار تقرير مراقب البلدية باللغة العبرية، وأثمر ذلك عن الزام المسؤولين بترجمته للغة العربية، حيث تم بحث ذلك في جلسة المجلس البلدي أول أمس الأربعاء، وعارض حمدي أيضا توجيه رسائل موظفي البلدية لإدارة البلدية أو بين الأقسام باللغة العبرية ونتيجة لاحتجاجات حمدي وتصميمه أعلن رئيس البلدية ناهض خازم أنه لن يبحث أي رسالة تصله باللغة العبرية من أي موظف في البلدية، وطالب جميع الموظفين بمخاطبة الجمهور بلغتهم ألا وهي اللغة العربية.
ويذكر في هذا الصدد أن عددا كبيرا من موظفي البلدية يتظاهرون بأنهم لا يعرفون الكتابة باللغة العربية السليمة، مما حدا بعضو ادارة البلدية أحمد حمدي بالمطالبة بأن تشمل كل مناقصة في البلدية شرطا من المتقدم لها بمعرفة واجادة اللغة العربية واحترامها.
وأكد أحمد حمدي "للسلام" بأنه يحترم كل لغات الشعوب، وبضمنها اللغة العبرية وأضاف لكن ذلك لا يعني عدم احترام الانسان للغته، فالذي لا يحترم لغته لن يكون باستطاعته احترام لغة الآخرين، كما قال.