[x] اغلاق
شاهدوا بالصور المنزل الدائر مع قرص الشمس
19/2/2010 17:55

صمم المهندس لوك ايفرينجهام تحفة معمارية إلكترونية فريدة من نوعها ، وهو الأمر الذي منح لأسرته التميز ، لأنه المنزل الوحيد الذي تظل فيه الشمس أطول فترة ممكنة باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة ودورانه حول الشمس للاستمتاع بأشعتها الدافئة.

تكلف بناء المنزل الدوار بريف شمال سيدني باستراليا 700 ألف دولار أسترالى ، ولم يكلف الأمر ايفرينجهام سوي تكلفة تشييد منزل تقليدي بنفس الحجم والميزات ، ولكن استعان أصحاب المنزل بالتمويل من قبل صندوق التسليف والادخار والبنوك المحلية ، للتمكن من نحقيق الفكرة وإضافة بعض التكنولوجيا العصرية على المنزل ، وذلك بعد أن تمنت زوجة ايفرينجهام أن تستيقظ على شروق الشمس يومياً .

ومنذ ذلك الحين لم تترك الفكرة رأس ايفرينجهام ، إلى أن جاءت الفرصة لتحقيق الحلم إلى حقيقة ، وجاء اختيار المكان ليحمل طابع ساحر ويتمتع بمناظر طبيعية خلابة ، فهو يقع على بعد 40 كيلومترا تقريبا من "وينجهام بنيو ساوث ويلز" ، في المناطق النائية من وادي "مانينغ" على نهر "ناويندوك" التي تضم المنحدرات البكر والمياه العميقة مع ارتفاع الجبال مباشرة فوق النهر.

يمكن تحويل المنزل إلكترونيا ليتحرك باتجاه الشمس دون الحاجة لأفراد المنزل إلى الانتقال لغرف المنزل ، وبني من الزجاج والفولاذ ، مدعوم بمحرك كهربائي ليس أكبر بكثير من محرك ماكينة الغسيل ، ويدور المنزل بطريقة فنية تدل على براعة ايفرينجهام فى التصميم والبناء من حيث ضبط درجات الحرارة والضوء الطبيعي ، المنزل يدور 360 درجة عن طريق الكمبيوتر وتحدث الاستدارة حول نواة مركزية بالأسفل تشمل ماكينات السباكة والكهرباء ، وبذلك تتمتع أسرة ايفرينجهام للاستفادة من أشعة الشمس والظل في أوقات مختلفة من اليوم والسنة . . تابعوا معنا تفاصل وصور المنزل الدوار.