[x] اغلاق
خدمات عالية الجودة في قسم الجهاز الهضمي في مركز لين الطبي-حيفا
27/5/2021 9:21

نقدم خدمات عالية الجودة في قسم الجهاز الهضمي في مركز لين الطبي-حيفا

الدكتور هشام شولي من كابول، هو مدير قسم الجهاز الهضمي في مركز لين الطبي التابع لكلاليت

سيكون متعالجو كلاليت الذين يحتاجون لتشخيص وعلاج في مجال الجهاز الهضمي في أيد أمينة عند توجههم للعلاج في القسم في مركز لينا، مدير القسم الدكتور هشام شولي هو خريج كلية الطب من الجامعة العبرية وهداسا في القدس. وقد تخصص في الطب الباطني والجهاز الهضمي في مستشفى رامبام، وأنهى تخصصه بدرجة امتياز.

خلال مرحلة التخصص اجتاز الدكتور شولي دورات تدريبية خاصة في أمراض الكبد وقنوات المرارة وعمل لاحقاً كطبيب كبير في مركز أمراض الكبد في مستشفى رمبام.

إضافة لذلك، اجتاز تدريبات في مجال اضطرابات حركة الجهاز الهضمي في المستشفى الانجليزي في الناصرة. وهو يعمل منذ ثلاث سنوات مديراً لقسم أمراض الجهاز الهضمي وطبيباً كبيراً في قسم أمراض الكبد بإدارة البروفيسور إيلي تسوكرمان في مركز لين الطبي التابع لكلاليت.

يضم معهد طب الجهاز الهضمي التابع لكلاليت في لين والذي يديره الدكتور شولي، ثمانية أطباء متخصصين، يعمل أغلبهم أيضاً في معهد الجهاز الهضمي في مستشفى الكرمل من مجموعة كلاليت، وست ممرضات تم تأهيلهم في هذا المجال، بحيث تتم المحافظة على التواصل العلاجي وضمان مستوى طبي عالي للمتعالجين في المركز.

يجري المعهد في كل عام نحو 10 آلاف فحص واستشارة، وتشمل خدماته تنفيذ فحوصات بالمنظار، وتقديم علاجات حيوية، واستشارات هضمية، وعيادات خاصة أمراض الأمعاء الالتهابية ومشاكل حركة الجهاز الهضمي. مؤخراً اضيفت إلى القسم خدمة جديدة وخاصة وهي إجراء فحوصات لمراقبة حموضة المريء لتشخيص الارتداد المريئي (عودة عصارات المعدة والمريء).

 

يذكر الدكتور هشام مؤمني كلاليت بأهمية إجراء فحوصات التشخيص المبكر لسرطان القولون لدى النساء والرجال فوق سن 50: فحص الدم الخفي مرة كل سنة بدءاً من سن 50 أو منظار للقولون مرة كل عشر سنوات، وذلك كإجراء روتيني أو وفقاً لتوصية الطبيب.