[x] اغلاق
حملة توعوية في وسائل الاتصال المختلفة، بهدف رفع وعي الجمهور
31/5/2021 8:21

 

بنك إسرائيل يعلن عن حملة توعوية في وسائل الاتصال المختلفة، بهدف رفع وعي الجمهور
حول استخدام أنظمة معطيات الائتمان

 

على أثر سن قانون بيانات الائتمان، أُقيمت في بنك إسرائيل منظومة لمشاركة معطيات الائتمان، والتي بدأت بالعمل في 12 نيسان/أبريل 2019. هذه المنظومة تقوم بجمع معطيات الائتمان من مصادر معلومات مختلفة وتركزها بشكل بسيط وواضح، بهدف أن يقوم الزبائن بإجراء فحص للسوق قبل المباشرة بأخذ قرض. وفي هذه الأيام تم الإعلان من قبل بنك إسرائيل عن حملة توعوية في وسائل الاتصال المختلفة، والتي يديرها قسم الإعلام، الإرشاد والعلاقات العامة في بنك إسرائيل، بهدف رفع وعي الجمهور لاستعمال معطيات الائتمان.

المديرة العامة لبنك إسرائيل، السيدة شلوميت جاري: "منظومة معطيات الائتمان تضع الزبون في المركز وتنقل القوة الى يديه. هذه المنظومة تساعد الزبون في تتبع إدارته الماليّة وتعرض له فوائد من معطيات ائتمان مختلفة مما يسمح له باختيار العرض الأفضل. أدعو الجمهور لاستخدام هذه المنظومة والاستفادة منها".

قبل إقامة هذه المنظومة، لم يتمكن مُقرضي الائتمان من معرفة كافية عن التزام الزبائن بالمحافظة على الدفعات المستحقة عليهم، والذين لا يديرون أمورهم المالية لديهم، ولذلك كان من الصعب التفاوض معهم. لكن منذ إقامة منظومة المعطيات أصبح من الممكن تبادل المعلومات مع مُقرضي الائتمان المختلفين بموافقة الزبون، من أجل الحصول على عروض ائتمان إضافية بناءًا على هذه المعلومات ومن أجل تحسين وضعه. لكل زبون يوجد حق للتوجه لبنك إسرائيل والحصول على تقرير شخصي مجاني مرة في السنة، والذي يركز جميع معطيات الائتمان المحفوظة لديه في المنظومة.

من أجل الحصول على معلومات إضافية حول منظومة معطيات الائتمان والاستفادة منها ادخلوا الى موقع المنظومة، على العنوان التالي: creditdata.org.il، أو ابحثوا عن "منظومة بيانات الائتمان" أو اتصلوا على مركز الاستعلامات 6194*.