[x] اغلاق
أسبوع الابتكار في مجال الصحة
1/6/2021 7:26

"أسبوع الابتكار في مجال الصحة" في بريطانيا بمبادرة من الملحقية الاقتصادية لمديرية التجارة الخارجية في لندن

60 شركة من البلاد بمجال الصحة تشارك في المؤتمر الذي افتتحه نائب وزير الصحة البريطاني

بمبادرة الملحقية الاقتصادية في مديرية التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد والصناعة في لندن، نُظّم "أسبوع الابتكار بمجال الصحة" وضمن إطاره تُعرض حوالي 60 شركة من البلاد في مجال الصحة الرقمية والمعدات الطبية ابتكاراتها. وينظم المؤتمر بالتعاون مع اتحادات المستشفيات العمومية في شمال بريطانيا، والذي من المتوقع أن تتواصل أعماله لمدة أسبوعين. ويتوقع أن تقوم شركات البلاد بالمشاركة في أكثر من 70 لقاءًا تجاريا بين مؤسسات طبية من بينها الأعضاء في اتحاد المستشفيات البريطانية.

وافتتح المؤتمر بمشاركة نائب وزير الصحة البريطاني اللورد بيثيل (Lord Bethell).

وعقدت ليلة أمس الجلسة الأولى من سلسلة جلسات للمؤتمر، عندما شارك من الجانب البريطاني مسؤولي التكنولوجيا والابتكار من شبكة مستشفيات مدينة ليدز. وتدير هذه الشبكة ميزانية تصل إلى أكثر من مليار ليرة إستيرلينية (1.5 مليار دولار) سنويًا، وتقدم العلاج بشكل مباشر لشريحة سكانية تصل إلى 770 ألف مواطن وبشكل غير مباشر لشريحة سكانية تصل إلى 5.4 مليون مواطن بريطاني. أما عن الجانب الإسرائيلي فقد شاركت في الجلسات مجموعة من الشركات الإسرائيلية من بينها: Surgical Theatre ; SMT-Solio Therapy ;  Efa Technologies; IBEX Medical Analytics ; IceCure Medical ; OpenDNA ; PathKeeper ; Babysense by Hisense.

وقال عوفير فورير، المندوب الاقتصادي ورئيس الملحقية في وزارة الاقتصاد والصناعة في لندن: "المستشفيات والاتحادات الطبية والمؤسسات الطبية الأخرى الموجودة في شمال بريطانيا، ابتداءً من مانشستر في الغرب وحتى نيوكاسل في الشرق، من المتوقع أن تجري أكثر من 70 لقاء تجاريا مع 60 شركة من البلاد وقع عليها الاختيار مسبقا بعد عملية تصنيف طويلة بالتعاون مع معهد التصدير. من المهم الإشارة إلى أن المؤسسات الطبية التي ستشارك في المؤتمر تحتوي على 12،000 سرير علاج، والتي تساوي بحجمها ما يصل إلى 75% من أسرة العلاج في البلاد".

ومن أجل إعداد الشركات الإسرائيلية بصورة مهنية للقاءات التي تم إعدادها وتنسيقها لها، أضاف فورير، فقد نسقت الملحقية الاقتصادية في لندن تنظيم ورشة تحضير بمشاركة خبراء بمجال الصحة في بريطانيا، وذلك بهدف تزويد الشركات الإسرائيلية بمعلومات شاملة حول جهاز الصحة البريطاني، اقتصاد الصحة وعملية اتخاذ القرارات في هذا المجال ومواضيع أخرى.

وتقود مديرية التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة سياسة التجارة الخارجية للدولة وذلك بهدف زيادة القدرات التنافسية للصناعات المحليّة، من أجل تنمية وتنويع صادرات البلاد وجذب الاستثمارات الخارجية من خلال: منظومة تتضمن نحو 50 ملحقية اقتصادية، المبادرة وإبرام اتفاقيات تجارة لتحسين التجارة الإسرائيلية، أدوات مساعدة مهنية للتسويق الدولي والرقابة على الصادرات ثنائية الاستخدام والمستخدمة في صناعة الأسلحة غير التقليدية. وبحسب معطيات مديرية التجارة الخارجية فقد تعاملت الملحقية الاقتصادية عام 2020 مع أكثر من 4،000 توجه لمصدرين إسرائيليين، ونظمت أكثر من 650 وفد تجاري قادم ومغادر (معظمها وفود افتراضية وذلك في ضوء أزمة كورونا) كما سجلت أكثر من 350 قصة نجاح أثمرت عن مليارات من الدولارات.