[x] اغلاق
حيفا: كتل المعارضة في المجلس البلدي توقع على وثيقة تعاون ضد التمييز والعنصرية
20/2/2010 10:54

بمبادرة من كتلة الحزب الشيوعيّ والجبهة في المجلس البلدي في حيفا وقّعت كتل المعارضة كلها امس، على وثيقة تعاون هامّة ضد التمييز والعنصريّة، وبالذات ضد العنصريّة الموجّهة ضد الجماهير العربيّة الحيفاويّة.
و جاءت لتؤكد أهميّة الميزانيات المتوازنة من أجل المساواة، والتعليم، والحـِفاظ على البيئة.
و جاء في الوثيقة: "نحن الموقعين أدناه أعضاء مجلس بلدية حيفا من كتل المعارضة، نلتزم باننا سنستمرّ في التعاون المُـثمر فيما بيننا، مـنْ أجل مصلحة كل مواطني المدينة ومن أجل رفاهيتهم على أساس مبادئ المساواة الكاملة والمُشاركة الحقيقيّة في حياة المدينة وإدارتها لكل سكان مدينة حيفا.
واضافت: كتل المعارضة تشجب وترفض التمييز القومي الموجّه ضد  الجماهير العربيّة، وتعمل معا من أجل دحر كل مظاهر التمييز أو العنصريّة ضد أي قوميّة من القوميّات والقطاعات، والطوائف والأديان التي يتكوّن منها النسيج البشريّ الخاص بمدينتنا."
وجاء في الوثيقة "كتل الـمعارضة وممثـّلوها يلتزمون بالحفاظ على قيم المساواة والدمقراطيّة، والوجود الـمُشترك بكرامة، لكل سكّان حيفا، يهودا وعربا، عـَلمانيّين ومتديّنين من كل الأديان"
وعبررئيس كتلة الجبهة هشام عبده عن فرحه الكبير بهذا الإنجاز من أجل الجماهير العربيّة المُميّز ضدها قوميا والتي بغالبيتها من الطبقات المسحوقة.
وتقدم  كتلة الحزب والجبهة بالتعاون مع كتلة التجمّع هذه الوثيقة الهامّة هديّة إلى الجماهير العربيّة وإلى الجماهير اليهوديّة الحيفاويّة المتنوّرة