[x] اغلاق
أهم النصائح والمعلومات من كلاليت لصيف آمن
24/6/2021 13:35

أهم النصائح والمعلومات من كلاليت لصيف آمن

مع بداية فصل الصيف وبعد انقضاء عام كامل فيه تم إلغاء الكثير من النشاطات الصيفية في أعقاب انتشار وباء كورونا، تطل علينا كلاليت بحملة تحت عنوان " كل العيلة جاهزة للصيف" والتي تهدف لرفع الوعي تجاه حوادث الصيف الشائعة وطرق تفاديها. 

الحملة تسلط الضوء على حالات مثل الجفاف، التعرض لضربة شمس، الحروق، الغرق ونسيان الأطفال في السيارة. هذه الحوادث قد تتراوح عوارضها بين الخفيفة وحتى الصعبة وأحيانًا الحرجة. بحيث من الممكن أن تتفاقم الإصابة في حال لم يتم علاجها بشكل سليم وفوري.

نصيحة كلاليت الذهبية عند الخروج في الصيف وللتعامل مع هي تفادي حصولها من البداية، فدرهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج. أسس الوقاية في الصيف تبدأ بارتداء قبعة لتجنب حدوث ضربة شمس والتي تسبب حالات من الدوار واحيانًا فقدان للوعي، بالإضافة الى شرب الماء للوقاية من حالات الجفاف. وأخيرًا وضع كريم واقٍ من الشمس لتفادي الحروق ولحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي قد تؤدي الى سرطان الجلد. 

أما بما يتعلق بحوادث الصيف، ينصح بتوخي الحذر خاصة خلال الرحلات مثل الغرق وهي شائعة بين الأطفال والمراهقين. خلال التواجد بجانب المجمعات المائية في الطبيعة كالأنهار، البحر، أو في البركة يتوجب على الأهل والبالغين مراقبة الأطفال والمراهقين أثناء السباحة أو بمجرد الوقوف بمقربة من الماء.
عدى عن ذلك، فإن درجات الحرارة المرتفعة تجعل من السيارات المغلقة خطرًا مُميتًا، ينتج عنها ارتفاع حالات اختناق الأطفال في السيارات خلال الصيف إثر نسيانهم في المركبة. من المهم اتباع سبل وقائية لتذكير الأهل منها وضع الهاتف بالقرب من الطفل، تعيين منبه للتذكير، تركيب منظومة إنذار لطفل في المركبة، وفي الأساس تفتيش المركبة دائمًا والتأكد من إخلائها بعد الخروج منها. 

وفي حديث مع محمد فريج، مدير المجتمع العربي قال: "نعمل في كلاليت جاهدين على إتاحة المعلومات للمجتمع من خلال حملة "كل العيلة جاهزة للصيف"، وذلك من أجل رفع الوعي لأهمية الوقاية من حوادث الصيف الشائعة والتي قد تصل الى حالات حرجة في حال عدم تفاديها. لذا نعرض في كلاليت بوابة واسعة تشمل مقالات وفيديوهات فيها نصائح ومعلومات صحية مهمة في موقع كلاليت. نتمنى للجميع صيفًا سعيدًا، آمنًا وصحيًا".