[x] اغلاق
دراما في محكمة المتهمين الشفاعمرين وتنازل المحامي احمد رسلان عن مرافعته
22/2/2010 18:11

من زايد خنيفس مراسل موقع وصحيفة السلام

عقدت المحكمة المركزية في حيفا يوم الاثنين جلسة للمتهمين الخمسة بقضية مقتل الارهابي نتان زادة وهم: (أركان كرباج، باسل خطيب، منير زقوط، فادي نصر الله وباسل قدري.
وقد خصص قضاة المحكمة المركزية بحيفا، افتتاح جلستهم ، بلقاء انفرادي بين رئيس المحكمة وكلٌ من المحامي أحمد رسلان ورئيس اللجنة الشعبية أحمد حمدي والقائم بأعمال بلدية شفاعمرو جريس حنا، ويشار انّ أحمد رسلان أعلن عن تنازله عن الدفاع عن المتهمين الخمسة.
كما أشار أحمد حمدي أنّ هناك اشكالية مع المحامي أحمد رسلان، حيث رفض الأخير التوقيع على اتفاق مع اللجنة الشعبية لتمثيل المتهمين.
وأكد أحمد حمدي أمام رئيس المحكمة انّ المتهمين يعيشون ظروف اقتصادية ليست سهلة.
من جهة اخرى تابعت المحكمة سير جلستها العادية، بلقاء المتهمين والمشاركين أحمد رسلان وأحمد حمدي وجريس حنا، وأمام الجميع عاد رسلان ليؤكد تنازله عن تمثيل المتهمين، فيما اعلن رئيس اللجنة انّ المحامين الذين تمّ توكليهم للدفاع عن اثنين من المتهمين هما: المحامية لينا زحالقة والمحامي ابراهيم خوري.
وتمّ الاتفاق في نهاية الجلسة على أنّ يكون الأول من آذار هو الموعد القريب لجلسة المحكمة القادمة، وخلال هذه الفترة يجب توكيل ثلاثة محامين آخرين في التهم الموجهة للشبان الذين لم يتم تعيين محامي دفاع بعد.
وفي حديث خاص لمراسلنا مع أحمد رسلان اتهم اللجنة الشعبية بأنها لا تستطيع قيادة هذه المعركة، خاصة بعد ان تعهدوا امام القاضي بأنهم على استعداد للاتفاق معي، الا ان هذا الأمر على ما يبدو لن يحصل.
 

1
.
حركة فرسان الحق شفاعمرو مالك سرحان كرباج
23/2/2010
واحترام حركة فرسان الحق شفاعمرو من الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة لااسلاامية ولحركة لااسلاامية هم من القضية العربية الموحدة واحترام المتهمين هوا واجب وحق الى الجمهور العربية
2
.
فرسان شفاعمرو . مالك كرباج
31/7/2010
حركة فرسان الحق المسئول عن تنحي المحامي احمد رسلان ناهض خازم ورئيس الجنة الشعبية احمد حمدي لااجل تركيب القضية الى شبان ابرياء