[x] اغلاق
ألجبهة والشبيبة الشيوعية في عكا يتظاهرون ضد بيع العقارات الأثرية وصهينة المدينة
22/2/2010 18:59

جرت ظهر يوم السبت تظاهرة رفع شعارات قبالة مرسى عيسى العوام (الميناء)، احتجاجا على بيع مئات العقارات التاريخية مثل، خان العمدان وخان شوردة  والفنار وما الى هذا من عقارات تاريخية للمتمولين اليهود والأجانب ضمن محاولات تفريغ عكا من أهاليها العرب، وتشويه وجهها الحضاري الأثري.
هذا ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة مثل: "عكا ليست للبيع"، "تطوير المدينة لصالح كل مواطنيها" وغيرها من لافتات تلفت النظر لما يحدق بعكا من مخاطر، وضرورة كف إقلاع الجهات المسؤولة من بلدية وغيرها عن هذا النهج المبرمج ضد عكا القديمة. والمطالبة بفتح مثل هذه الأماكن للدخول المجاني لسكان عكا لكونهم أصحاب البلد وأصحاب هذا الإرث العريق.
بهذا الخصوص قال احمد عودة عضو بلدية عكا الجبهوي : ان مثل هذا النشاط نقوم به  ظهر كل يوم سبت ويتناول مختلف القضايا وفي مركزها رفض ان يكون سكان عكا العرب سياحا في مدينتهم.
 وأضاف عودة، أمام استمرار الجهات المسؤولة في بيع هذه العقارات، أدعو من هنا، جميع المتمولين وأصحاب الإمكانيات العرب، أن يأخذوا الأمر بجدية، ومن وجهة نظر وطنية، وان يتقدموا لمثل هذه المناقصات ولا يتركوها للمتمولين اليهود والأجانب، وبالتالي صهينة تاريخنا وحضارتنا ومدينتنا.