[x] اغلاق
كلاليت تطلق حملة توعوية وتدعو الجمهور إلى أخذ التطعيم والحفاظ على قواعد السلامة للحد من انتشار الفيروس
19/8/2021 10:42

قبيل العودة إلى المدارس:

كلاليت تطلق حملة توعوية وتدعو الجمهور إلى أخذ التطعيم والحفاظ على قواعد السلامة للحد من انتشار الفيروس

تعمل كلاليت على إطلاق حملة توعوية ضخمة بمناسبة اقتراب افتتاح السنة الدراسيّة الجديدة والعودة إلى المدارس، وتدعو من خلالها الجمهور إلى الحفاظ على قواعد السلامة وتلقي التطعيم للمساهمة في الحد من انتشار فيروس الكورونا واحتواء الأزمة الآخذة بالتفاقم. 

كما تتضمّن حملة كلاليت العديد من النصائح والتوصيات الموجّهة للطلاب والأهالي لمساعدتهم على الاستعداد للسنة الدراسيّة على أحسن وجه. وتركّز الحملة بشكل خاص على الأكل الصحي بحيث ينصح خبراء كلاليت بتعويد الأطفال على استهلاك أنواع الخبز المصنوعة من الحبوب الكاملة، مثل: القمح الكامل والشعير والشوفان وغيره. والانتباه إلى أنّ الطفل يحتاج أحيانًا إلى الوقت ليعتاد على ذلك، لذا يجب عدم الذهول حين لا يتحمّس الطفل لهذه الأنواع من الخبز في البداية ومواصلة عرضها عليه حتى يتحوّل إلى طعام مألوف ومحبّب. 

وتقدّم كلاليت وصفات صحيّة ومغذيّة لتحضير ساندويشات للمدرسة، مع التأكيد على أنّ الساندويش المركّب بطريقة ذكيّة والذي يضم بروتين عالي الجودة مثل البيض، الأسماك أو حتى الشنيتسل أو صدر الدجاج مع إضافة الخضار جانبًا، يمكن أن يكون بالتأكيد بديلا لوجبة، لكن لا ينصح بالاعتماد فقط على الساندويشات خلال كل اليوم، لأنّ هناك أهميّة تربويّة لتحضير الوجبات بعد العودة من المدرسة، بحيث يتعلم الطفل الجلوس على الطاولة مع الأسرة لتناول وجبة مشتركة.  

وتشمل حملة كلاليت أيضًا عددًا من التوصيات للأهل لإكساب أطفالهم النظام والترتيب والمهارات الأخرى، وذلك من خلال استخدام استراتيجيّات متنوعة كالتمارين المتكرّرة والمحفزات. ويقترح خبراء كلاليت تفكيك المهارة إلى مراحل، وتعريف الطفل على كل مرحلة على حدة، ثمّ التسلسل بالكامل. وبعد أن يذوّت الطفل المخطّطات يمكن تقليل الاعتماد على المحفزات.

محمد فريج، مدير المجتمع العربي في كلاليت: "العودة للأطر التربوية والتعليميّة هو حدث بالغ الأهميّة بالنسبة للأهل والطلاب. للأسف نحن نشهد تفاقم جديد لأزمة الكورونا ما يجعل العودة للمدارس والأطر التربوية أمرًا غير مؤكد، وينطوي على ذلك العديد من المتاعب والإشكاليات، لذا أدعو الجميع للتكاتف والعمل معًا من منطلق المسؤولية الفردية والجماعية لنحافظ على أنفسنا وعلى غيرنا، توجّهوا لمحطات التطعيم وتلقوا التطعيم، هذه هي الطريقة الوحيدة المتوفرة لنا للتغلب على الفيروس، من المهم أيضًا الحفاظ على قواعد السلامة والتي تتضمّن لبس الكمامات وغسل اليدين والتباعد، على الأهل أن يحرصوا على ذلك، ليكونوا قدوة لأولادهم".