[x] اغلاق
وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيباي تجتمع بوزير المخابرات المصري اللواء عباس كامل
22/8/2021 7:30

وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيباي تجتمع بوزير المخابرات المصري اللواء عباس كامل  

الوزيرة بربيباي: "التعاون الاقتصادي هو خطوة هامّة لتقوية العلاقات بين الشعبين. لدينا فرصة لمواصلة تعزيز الثقة بين البلدين من خلال المصالح الاقتصاديّة المشتركة. اتفقنا على تعزيز إعطاء تأشيرة دخول لرجال الأعمال في الفترة القريبة"  


 

اجتمعت وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي، بوزير المخابرات المصري، اللواء عباس كامل، لمناقشة تعزيز العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة بين إسرائيل ومصر، وتقوية العلاقات بين رجال الأعمال، وخلق مشاريع مشتركة وتوفير تسهيلات للنشاط التجاري المشترك، مع خلق "مسار أخضر" لرجال الأعمال الاسرائيليّين لتسهيل عمليّة إصدار تأشيرة دخول لمصر وتسهيل حركة رجال الأعمال بين البلدين. 

 

الجنرال في الاحتياط بربيباي والتي ترأست قسم القوى العاملة خلال الحرب على غزة عام 2014، توجّهت بشكل شخصي لوزير المخابرات المصري وطلبت منه العمل من أجل إعادة الجنود القتلى والمدنيين الذين تحتجزهم حماس، كمبادرة انسانيّة.     

 

ووفقًا لأوهاد كوهين، مدير مديريّة التجارة الخارجيّة: "يبلغ حجم التبادل التجاري بين إسرائيل ومصر حوالي 200 مليون دولار (باستثناء صادرات الغاز الطبيعي). حوالي 80٪ من الصادرات الإسرائيلية في قطاع النسيج، والبقيّة تتوزّع بين الكيماويات (6٪)، المطاط والبلاستيك (6٪) وغيرها. وتستورد إسرائيل المنتجات الزراعية والغذائية من مصر (37٪)، الكيماويات (34٪)، الماكنات والآلات الكهربائية (4٪)، المطاط والبلاستيك (3٪) والمعادن والوقود (3٪). هناك مصلحة مشتركة ما بين مصر وإسرائيل بزيادة حجم التجارة المتبادلة، وسنواصل العمل على تعزيز العلاقات بين قطاعيّ الأعمال في الدولتين واستنفاذ الإمكانات الكامنة".