[x] اغلاق
اصابة النائب بركة ومحمد كناعنة بالغاز في مظاهرة الخليل
25/2/2010 17:39

شارك النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة اليوم الخميس في مظاهرة لحركات واحزاب سياسية في المدينة، اذا انطلقت من مقر حزب الشعب الفلسطيني وصولا الى منطقة التماس مع شارع الشهداء المؤدي الى البلدة القديمة في المدينة، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 16 لمجزرة الخليل الرهيبة، واحتجاجا على قرار حكومة الاحتلال باعتبار الحرم الابراهيمي الشريف "موقعا تراثيا لليهود".
وشارك في المظاهرة عدد من الشخصيات السياسية بينها أعضاء المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني عطافغطاشة وخالد منصور وعاصم عبد الهادي، وعضو اللجنة المر كزية للحزب فهمي شاهين والنائب مصطفى البرغوثي، وسكرتير حركة ابناء البلد محمد اسعد كناعنة.
ولدى وصول المظاهرة الى خط التماس مع شارع الشهداء نفذ عدد كبير من جنود الاحتلال اعتداء ارهابيا على المتظاهرين، بإلقاء عشرات القنابل الغازية والصوتية، ومنها اصيب النائب محمد بركة ومحمد كناعنة نتيجة استنشاق الغاز.
وقال النائب بركة: "ان هذا الاعتداء يؤكد رعب الحكومة الاسرائيلية من المقاومة الشعبية الجماهيرية للاحتلال". واضاف قائلا: "ان الذكرى الـ 16 للمجزرة تؤكد ان حكومة الاحتلال ماضية في دعمها لعصابات المستوطنين وارهابهم في مدينة الخليل. فالحرم الابراهيمي ومدينة الخليل هما جزء من التراث والتاريخ الفلسطيني، وسيكونان جزءا من الدولة افلسطينية العتيدة، اما الاحتلال فهو زائل لا محالة.