[x] اغلاق
SM5 .. سيارة لـسامسونج بتكنولوجيا رينو
25/2/2010 18:58

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، أنها سوف تطرح سيارة جديدة بالتعاون مع نظيرتها الفرنسية رينو، وذلك تحت مسمى "SM5" .

وصممت شركة سامسونج طراز "SM5" على غرار رينو "لاجونا"، حيث يحمل عدة تموجات وخطوط مرسومة بعناية، والتي برزت واضحة على الخط الجانبي الذي يمتد بين نهاية الأضواء الأمامية والأضواء الخلفية .

وبالنسبة للتكنولوجيا الداخلية، فزودت سامسونج السيارة بمقاعد كهربائية مع نظام تدليك للسائق، وزر تشغيل الوسائط، ونظام التحكم بالمسجل على طريقة "i-Drive"، أما المقصورة فجاءت مطعمة بالجلد الفاخر والكروم والخشب النفيس .

وتوفر الشركة الكورية لـ "SM5" والتي ينتظر أن تدخل حيّز الإنتاج في الأسواق خلال الشهور القادمة بعائلة من ثلاثة محركات جديدة بسعة 2.4 لتر، للبنزين بقوة 170 حصاناً وللديزل بقوة 150 و175 حصاناً .

يشار إلى أن شركة سامسونج أنشئت في عام 1950 وهى تعني بالكورية النجمات الثلاث أو Tri"-Star"، ويعمل بها حاليا ما يقرب من  299 ألف موظف، وهى تعمل في مجالات متعددة منها المقاولات والإليكترونيات، والبتروكيماويات .

أما في مجال السيارات، فتمتلك شركة رينو الفرنسية فرع صناعة السيارات بالمجموعة الكورية، والذي ينتج أربعة من السيارات الشبيهة مع طرازات تحالف "رينو- نيسان"، وهى رينو فليونس، ورينو ميجان، ورينو سافران، ورينو كوليوس، ونيسان تيانا .