[x] اغلاق
سحب الشارة الخضراء من حوالي مليون مواطن اسرائيلي بعد اسبوع
24/9/2021 11:53
سحب الشارة الخضراء من حوالي مليون مواطن اسرائيلي بعد اسبوع
بعد 10 ايام، وتحديدا في الثالث من اكتوبر المقبل، ستتغير ظروف نحو مليون مواطن في اسرائيل، وذلك على خلفية انتهاء صلاحية " الشارة الخضراء " لمن لم يحصل على التطعيم الثالث.
وتُقدر وزارة الصحة ان عدد المواطنين الذين بامكانهم الحصول على الجرعة الثالثة من التطعيم ولم يحصلوا عليها بعد هو حوالي 900 ألف مواطن.
جدير بالذكر ان صلاحية الشارة الخضراء ستنتهي في الثالث من اكتوبر لمن مرت نصف سنة ( 6 أشهر ) على موعد حصولهم على الجرعة الثانية من التطعيم.
يشار الى أن حوالي 2.5 مليون مواطن لم يحصلوا على التطعيم، وهم من جيل 12 عاما فما فوق، لكن قسما منهم قاصرين حصلوا على الجرعة الثانية قبل أقل من 6 أشهر، جدير بالذكر انه صحيح انه تبقى 10 أيام لصلاحية الشارة الخضراء، لكن يجب الاخذ بالحسبان ان الشارة الخضراء الجديدة تعطى بعد مرور اسبوع على الحصول على الجرعة الثالثة من التطعيم، لذا فان من يريد الحفاظ على استمرار سريان الشارة الخضراء التي بحوزته عليه الحصول على حتى بعد غد الأحد.
" الاكتظاظ في محطات الفحوصات سيزداد "
جدير بالذكر ان اصحاب المصالح يحتجون على قرار وزارة الصحة سحب الشارة الخضراء من كل شخص مر أكثر من 6 أشهر على حصوله على الجرعة الثانية من التطعيم ولم يحصل على الجرعة الثالثة، اذ ان هؤلاء سيجدون انفسهم مضطرين للخضوع لفحوصات كورونا قبل الدخول للمصالح التجارية المختلفة.
ومن المتوقع ان يزداد الضغط على محطات فحوصات الكورونا، اذ ان قسما كبيرا من حوالي المليون انسان الذين سيفقدون الشارة الخضراء، سيتوجهون يوميا الى محطات الفحوصات، من أجل اجراء فحوصات قبل الدخول للمصالح والاماكن التي تعمل وفقا لمنظومة الشارة الخضراء.
يشار الى ان رئيس الحكومة كان قد قال أنه اصدر توجيهاته بزيادة عدد محطات فحوصات الكورونا، وتمديد ساعات العمل فيها، علما ان هذه المحطات تشهد اكتظاظا بالعادة بسبب الفحوصات للاولاد تحت جيل 12 عاما الذين ليس بامكانهم حاليا الحصول على التطعيم.