[x] اغلاق
بينيت يتجاهل الفلسطينيين في خطابه بالأمم المتحدة: إسرائيل منارة للديمقراطية ونحذّر من خطر إيران!
27/9/2021 14:32
بينيت يتجاهل الفلسطينيين في خطابه بالأمم المتحدة: إسرائيل منارة للديمقراطية ونحذّر من خطر إيران!
ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الاثنين وتطرق من خلالها الى عدد من القضايا وكان أبرزها إيران و"تشكيله حكومة متنوعة وديمقراطية"، متجاهلًا تمامًا الفلسطينيين أو عملية السلام وكذلك خطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي سبقه فيه وقال فيه إنّ "أمام إسرائيل عام واحد كي تنسحب من الأراضي المحتلة عام 1967، أو أن السلطة الفلسطينية ستتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية".
وخلال كلمته أكّد بينت على أنّ "اسرائيل منارة للديمقراطية..إسرائيل هي منارة في قلب بحر عاصف، لفترة طويلة تم تعريف إسرائيل بالحروب مع جيراننا لكن هذا ليس جوهر إسرائيل"، وقال:"شكلنا الحكومة الأكثر تنوعا في تاريخ إسرائيل، وما بدأ كحدث سياسي يمكن أن يصبح هدفا وهو الوحدة"، وأشار الى أنّه:"ستكون هناك المزيد من الدول التي ستوقع على اتفاقيات أبراهام وتطبيع العلاقات مع إسرائيل".
وتطرّق الى تعامل الحكومة الإسرائيلية مع جائحة كورونا قائلًا إنّ:"النموذج الإسرائيلي في إدارة أزمة كورونا يحتذى به واتبعنا مبادئ إرشادية، وقررنا عدم فرض إغلاق وأن تظل ال حياة مفتوحة".وتحدّث بينيت عن إيران معتبرًا أنّ :"البرنامج النووي الإيراني وصل إلى الحد الفاصل وصبرنا أيضا ينفد".
وقال إنّ:" إيران وأذرعها يواصلون العمل، ولن نسمح لها بامتلاك أسلحة نووية... إيران تنوي إنتاج أسلحة نووية في مواقع سرية، وهذا منعطف وقد تم تجاوز جميع الخطوط الحمراء."، على حدّ تعبيره.