[x] اغلاق
كشف: حفريات وبناء جسر جديد وتغيير معالم في منطقة حائط البراق بمقرية من أسوار الأقصى
26/2/2010 10:01

من زايد خنيفس مراسل موقع وصحيفة السلام

كشفت وكالة "نبأ" عن أعمال حفر، وبناء جسر جديد، وصيانة عامة، وإدخال كوابل كهرباء في أنفاق وسراديب، بالإضافة لتغيير معالم في منطقة حائط البراق الغربي، حيث تسير الأعمال في المكان على قدم وساق.

حيث شاهد مراسلنا والتقط لإعمال الخفر والصيانة وتغيير المعالم الجارية في المنطقة صور، فيتوغرافية، وفيديو، والتي تنتشر على مساحة ليست بقليلة، كما تشمل الأعمال أعمال بناء جسر، وممرات، منها تحت الأرض حسبما تظهر الصور، ومنها أعمال كهرباء، علما أن كميات كبيرة من الكوابل تمدد في المنطقة الأمر الذي يدل على أن أعمال الترميم، والصيانة ليست بقليلة وتتعلق بإنارة أماكن مظلمة قد تكون أنفاق جديدة تحت الأرض بدليل أن الكوابل داخلة وبكميات كبيرة في أسفل الحفريات.

وتجدر الإشارة إلى انه بعد الضجة الإعلامية حول بناء جسر باب المغاربة الذي انهي العمل فيه حسبما تظهر الصور، يظهر أن محاولات بناء وتغيير معالم تقوم بها السلطات الإسرائيلية غير مكترثة بتلك الضجة.

وتدل هذه الحفريات التي يظهر أن العمل شرع فيها منذ فترة ليست بقليلة، أي ما بعد الانتهاء من أعمال البناء لجسر باب المغاربة على عزم السلطات الإسرائيلية لتغيير معالم المنطقة بالكامل، بحجج التطوير، وغيرها من اجل فرض وقائع، وغيرها قد تتعلق بمخططات سرية، أو بمخططات لا يقبلها العالم الإسلامي.