[x] اغلاق
لقاء لأبناء رعية اللاتين في شفاعمرو برعاية سيادة المطران بولس ماركوتسو اللقاء يشتمل على مشاهدة مسرحية نافخ البوق وتقديم الترشيحات لعضوي
1/3/2010 9:55

بدعوة من الأب بسام الدير، راعي كنيسة القديس يوسف للاتين في شفاعمرو وبرعاية سيادة المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي اللاتيني العام في الناصرة، عقد مساء الجمعة (26/2) لقاء لأبناء رعية اللاتين في شفاعمرو حضره أبناء الرعية من رجال ونساء وفتيان، كما حضره القس فؤاد داغر، راعي كنيسة القديس بولس الانجيلية. افتتح اللقاء باسم الأب بسام الكاتب والمربي زياد شليوط مرحبا ومنوها الى أهداف اللقاء وداعيا أبناء الرعية لأخذ دورهم في النشاطات القادمة وخاصة في تشكيل مجلس الرعية.
وكانت الفقرة الأولى عرض مسرحية كوميدية ساخرة ولاذعة بعنوان "نافخ البوق" قدمها مسرح "بيت الكرمة" المسرح العربي القطري، وتتحدث عن قرية ينتشر فيها البعوض والحشرات ورئيس المجلس غير آبه إلا بمصالحه، إلى أن تأتي عازفة البوق الى القرية فتشترط عليه بناء مركز ثقافي في القرية حتى تخلص أبنائها من آفة الحشرات. وشارك في التمثيل الفنانون: سعيد سلامة، خالد عواد، نسرين عموري، لبنى بقاعي وميلاد مطر، ورافق الفرقة مدير مسرح بيت الكرمة المخرج قاسم شعبان. ولاقت المسرحية استحسان الجمهور الذي حيى الممثلين بالتصفيق المتواصل.
وبعد العرض المسرحي انتقل الجمهور للقسم الثاني من اللقاء حيث ألقى سيادة المطران بولس ماركوتسو كلمة قصيرة نوه فيها الى مضمون المسرحية وهو مضمون اجتماعي وكنسي أيضا، ثم حيى أبناء الرعية على الفعالية وتجديد نشاطها متمنيا للمجلس الجديد النجاح والنشاط المبارك. تحدث بعده الأب بسام الدير عن مواصفات العضوية في المجلس الرعوي، ووزعت طلبات الترشيح على الحضور، فقدم تسعة أشخاص ترشيحهم واتفق أن يدعى إلى اجتماع بعد أسبوعين لإقرار الترشيح وانتخاب المجلس بشكل قانوني. وانتهى الاجتماع ببركة وصلاة سيادة المطران بولس والأب بسام.