[x] اغلاق
تقرير: الموساد احبط هجمات ضد اسرائيليين في افريقيا
8/11/2021 11:39

تقرير: الموساد احبط هجمات ضد اسرائيليين في افريقيا

افادت القناة الاسرائيلية (12) ان الموساد الاسرائيلي احبط سلسلة من الهجمات الايرانية ضد اسرائيليين في افريقيا، وذلك بفضل معلومات استخباراتية دقيقة نقلتها جهات استخباراتية غربية، القوات الامنية في تنزانيا، غانا والسنغال اعتقلت خمسة نشطاء جندهم فيلق "القدس" بهدف استهداف سياح ورجال اعمال اسرائيليين.


المعلومات الاستخباراتية التي وصلت الموساد اشارت الى محاولة ايرانية اضافية لالحاق الضرر باهداف يهودية واسرائيلية، ولهذا الغرض قامت فيلق قدس التابع للحرس الثوري الايراني بتجنيد 5 نشطاء يحمل جميعهم جوازات افريقية، وانه ارسلهم الى خوض تدريبات خاصة في لبنان وتلقوا هناك الوسائل المطلوبة لاداء المهمة.

وعاد المشتبهون من الشرق الاوسط الى افريقيا تحت غطاء دراسة الدين، وكان هدفهم الرئيسي العثور على أهداف ممكنة للهجوم. وعلى رأس القائمة كان سياح اسرائيليون يقومون برحلات الى السفاري في تنزانيا، ورجال اعمال يهود واسرائيليون في غانا والسنغال. مع ذلك، أجهزة المخابرات في تلك الدول وصلتهم قبل ان تتحول هذه المؤامرة الى هجوم، ويجري هذه الايام التحقيق معهم.

وذكر التقرير ان الحديث يدور عن محاولة جديدة لايران لالحاق الاذى باهداف اسرائيلية ويهودية، واسرائيليين، هذه جهود مستمرة تم الكشف عنها مؤخرا بعد احباط محاولات ايرانية في قبرص وكولومبيا، الاستخبارات الدقيقة منعت الهجمات، وعلى ما يبدو انقذ حياة اسرائيليين.