[x] اغلاق
تويوتا تتعهد باستعادة ثقة المستهلكين في الشركة
2/3/2010 12:14

 اعتذر رئيس شركة "تويوتا موتور" اكيو تويودا اليوم للمستهلكين الصينيين على عمليات الاستدعاء العالمية الأخيرة لسيارات الشركة على خلفية مشاكل في دواسات البنزين والمكابح متعهدا باستعادة ثقة المستهلك حول الأمان والجودة في سيارات تويوتا.

ونقلت وكالة انباء "كيودو" اليابانية عن تويودا قوله في مؤتمر صحافي في بكين "اعتذر بشدة للشعب الصيني على التسبب لهم في قلق ومتاعب على خلفية عمليات الاستدعاء الكثيفة لسيارات تويوتا في دول العالم ومن بينها الصين".

واوضحت الوكالة أن المؤتمر الصحافي الذي عقده تويودا في الصين يأتي بعد مثوله الأسبوع الماضي أمام الكونجرس الأمريكي فيما يتعلق بسلسلة من عمليات الاستدعاء التي أثرت على اسم وسمعة الشركة المعروفة بالاهتمام بالجودة، وتعتبر الصين أكبر سوق للسيارات في العالم.

واوضح رئيس تويوتا وفقا لما ورد في وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الشركة شكلت مجلسا داخليا برئاسته لدعم السيطرة على الجودة العالمية في عملية التصنيع برمتها بدءا من التصميم إلى التصنيع وخدمات المبيعات والصيانة في مسعى لاستعادة ثقة المستهلك.

وقد سحبت تويوتا من السوق الصيني قرابة 75 ألف سيارة من طراز "راف 4" بسبب مشاكل في بدال السرعة. ويعتبر هذا الرقم صغير نسبيا مقارنة بـ 8.5 مليون سيارة استدعتها تويوتا في انحاء العالم منذ اكتوبر الماضي بسبب عيوب في الفرامل ودواسة البنزين وعيوب اخرى.

لكن تويودا قال ان الاولوية في السوق الصيني تنصب حاليا على استعادة ثقة المستهلك حول جودة وامان سيارات الشركة.

يذكر أن إجمالي مبيعات تويوتا عالميا في عام 2009 بلغ 6.98 مليون سيارة مسجلة انخفاضا بنسبة 13% عن عام 2008.