[x] اغلاق
الحذر عن استخدام عربات الأطفال من نوع BIBA طراز JAGGY
25/11/2021 7:39

مفوّض المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة يدعو الجمهور إلى توخّي الحذر عن استخدام عربات الأطفال من نوع  BIBA طراز JAGGY

في أعقاب تلقّي بلاغات عن سقوط أطفال صغار أثناء تواجدهم في عربات الأطفال هذه نتيجة وجود كسر في هيكل العربة وعدم ثباتها، يقوم المفوض حاليًا بالتحقيق في سبب الخلل

في أعقاب تلقّي بلاغات في مديريّة المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة، عن سقوط أطفال صغار من عربات BIBA طراز JAGGY، تقوم المديريّة بالتحقيق في الأمر بهدف فحص ما إذا كانت هناك علاقة سببية بين العيوب التي وجدت في العربات التي تم فحصها عند الاستيراد وفقًا لمتطلبات المعيار، والحوادث التي تم الإبلاغ عنها. אין תיאור זמין לתמונה.

في إطار إجراءات التفتيش، توجّهت مديريّة المعايير للمستورد لطلب معلومات حول استيراد وتسويق نماذج العربة، بما في ذلك مصادقات إستيفاء المعايير وتقارير حول توجهات وشكاوى الجمهور. وقد تم استيراد المنتجات من قبل شركة بيبا هولدينج، الشركة المصنعة TECHRICH INDUSTRIAL، الصين.

التحقيق لغاية الآن، أظهر أن بعض شحنات العربات التي تم استيرادها إلى إسرائيل فشلت عند اختبارها في مختبر معهد المواصفات ولم تستوف متطلبات المعيار الرسمي 1888: "عربات الأطفال - متطلبات السلامة وطرق الاختبار". وهناك شبهات بأنّه تمّ تسويق هذه العربات من قبل المستورد قبل إزالة العيوب التي وجدث عند الفحص وقبل الحصول على مصادقة الامتثال للمعيار كما هو مطلوب، ما قد يشكل خطراً على الأطفال الصغار الذين يجلسون فيها.

وحتى الانتهاء من الفحص، يتوجّه مفوض المعايير للأهالي: "حافظوا على سلامة الأطفال وتجنبوا مخاطر الحاق الضرر بهم. تحققوا بشكل جاد من ثبات العربة وسلامة هيكلها وأجزائها ومن عدم وجود أي كسر".

للمزيد من الاستفسار يمكن التوجّه عبر البريد الالكتروني:tkina@economy.gov.il  

 

ويؤكد مفوض المعايير أنه وفقًا لقانون المواصفات -1953، لا يجوز تصنيع أو بيع أو استيراد منتج لا يفي بمتطلبات المعيار الإسرائيلي الرسمي الذي ينطبق عليه. وستواصل مديريّة المواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة إجراء عمليّات تفتيش دورية فيما يتعلق بالمنتجات التي يسري عليها المعيار الرسمي، ومن لا يستوفي متطلبات المعيار الرسمي فانّه يعرّض نفسه للعقوبات سواء على المستوى الإداري أو على المستوى الجنائي.