[x] اغلاق
وفد التجمع خلال زيارة الشيخ امين كنعان: نعاهد أنفسنا على مواصلة محاربة ظاهرة العنف
4/3/2010 12:57

 

قام وفد من التجمع الوطني الديمقراطي، تقدّمه أمين عام الحزب، عوض عبد الفتاح والنائبة حنين زعبي بزيارة تضامن لبيت الشيخ أمين كنعان الذي كان قد فقد ابنته منار قبل حوالي 3 أشهر.

 

ورافق الوفد رئيس المجلس المحلي في كفرياسيف وصديق الحزب عوني توما، النائب السابق الشيخ عباس زكور، المحامي جريس بولس، عضو اللجنة المركزية، محاسن قيس، سكرتير منطقة الجليل الغربي في الحزب والأستاذ حميد أغا.

 

و كان في استقبال الوفد مشايخ من القرية وأقارب الفقيدة.

 

وفي بداية اللقاء تحدث أمين عام التجمع باسم الوفد وقال: "نحن جئنا لنقدم التعازي بمقتل ابنتك، وللتعبير عن استنكارنا لهذه الجريمة ولجرائم العنف ولجرائم القتل ضد النساء بصورة عامة، كما أن هذه الزيارة هي تقدير لموقفك الجريء والأصيل الذي تجلـّى من بين أمور أخرى في مشاركتك في مظاهرة الناصرة، حيث كنت الوالد الوحيد لامرأة قتلت" الذي كان مشاركًا في هذه المظاهرة.

 

وأضاف: "نحن نتضامن معك ونعاهد أنفسنا على مواصلة المساهمة في محاربة ظاهرة العنف، والعمل على الحفاظ على تماسك المجتمع العربي بكافة طوائفه وعائلاته على أساس التقدم والمساواة والهوية الوطنية".

وهذا يندرج ضمن تصورنا لمجتمع سليم يحترم المرأة وحقها في الحياة".

 

وقدّم الشيخ أمين كنعان درعاً تقديرياً للنائبة زعبي لنشاطها السياسي والإجتماعي. وأبدت النائبة زعبي بإسم وفد التجمع تضامناً مع أسرة الشيخ أمين على مصابها.