[x] اغلاق
انخفاض بنسبة العنف والجريمة في شفاعمرو
4/3/2010 18:07

من زايد خنيفس مراسل موقع وصحيفة السلام

أكد ضابط شرطة شفاعمرو، شاؤول تسيماح، انخفاض نسبة العنف والجريمة في مدينة شفاعمرو، بما لا يقل عن نسبة 30%، وحدوث ارتفاع ملحوظ بنسبة الشعور بالأمان.
وكان تسيماح يتحدث خلال لقاء عقد قبل ظهر، اليوم الخميس، بين وفد من مركز شرطة شفاعمرو وقيادة البلدية، تحضيرا للبدء بتنفيذ مشروع "مدينة بلا عنف" وتشكيل اللجان المطلوبة لتطبيق البرنامج، ومتابعة الموضوع بتعاون مشترك بين البلدية والمؤسسات الرسمية والنوادي ولجان الآباء، والشرطة.
وقد حضر اللقاء، اضافة الى تسيماح، رئيس البلدية ناهض خازم، والقائم بأعماله جريس حنا، ونائبيه كمال شاهين وجميل سواعد، وعضوي البلدية اجود زين واحمد حمدي، ومدير قسم المعارف في البلدية عبد الرحمن صديق، ومدير عام البلدية عمر الملك، وضابط الأمن في البلدية جمال عليان، ومجيد ابوشاح وعمر سواعد. كما حضر الشرطي سمعان سمعان والشرطي عوني عطالله من مركز شرطة شفاعمرو، ووسيم خوري من قسم الرفاه الاجتماعي في البلدية.
وقد استعرض ضابط الشرطة امام الحضور، نشاطات وفعاليات الشرطة للحفاظ على الأمن والأمان والنظام في المدينة، واكد ان شفاعمرو تعتبر اليوم اكثر امانا وهدوءا من  السابق، نتيجة التعاون الفعال بين رئيس البلدية والشرطة وزيادة قوات الشرطة في شفاعمرو بناء على طلب رئيس البلدية في الاجتماع الذي عقد بينه وبين قائد الشرطة في اللواء الشمالي، حيث اصر خازم على ضرورة زيادة عدد افراد الشرطة العاملين في المدينة، لمكافحة العنف والجريمة. وقال تسيماح انه تم زيادة عدد افراد الشرطة في شفاعمرو بحوالي 40%، وسيتم زيادة العدد لتلبية كافة احتياجات المشروع، تجاوبا مع طلب رئيس البلدية..
وتم خال الاجتماع الاتفاق على فتح مركز للشرطة الجماهيرية في المنطقة الشرقية من شفاعمرو، تحديدا مقابل المدرسة الثانوية، في سبيل الحفاظ على الهدوء خلال ساعات الدوام الدراسي، ومكافحة جنوح الشبان، خاصة السائقين الذين يزعجون طلاب المدرسة وسكان الحي.