[x] اغلاق
جلد وسجن سعودية بعد أن إشتكت على قضاة تحرشوا بها!
5/3/2010 12:36


حكم على سوسن سليم بالجلد 300 جلدة وبالسجن 18 شهراً بتهمة رفع دعاوى "مشبوهة" ضد مسؤولين في القضاء بعد أن قاموا بالتحرش بها، وبسبب عدم استعانتها بولي من الذكور للقيام بذلك.
وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أنه حكم على سوسن بعد أن أوصلت اعتراضها إلى مسؤولين في الرياض بما في ذلك إلى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، وذلك بسبب ما قالت أنها تجاوزات يرتكبها مسؤولون في القضاء المحلي منذ سنوات.

وبالرغم من تقديمها الشكوى القضائية، وجه إليها قاضيان تهمة رفع 118 "دعوى مشبوهة" ضد مسؤولين بما في ذلك القاضيين نفسيهما، والمثول من دون ولي ذكر بين 2004 و2008. وفي 25 كانون الثاني أدينت في أعقاب محاكمة استمرت شهراً وترأسها قاضيان احدهما كان مدع في القضية.

وكانت سوسن سليم اشتكت على هذا القاضي بتهمة التحرش بها. وتزعم سوسن سليم أنها تتعرض للمشاكل منذ أن رفضت مطالبتها بشكل متكرر من قبل القاضي حبيب عبد اله الأقصى بتطليقها من زوجها الذي كان يمضي عقوبة بالسجن بسبب ديون عام 2004.

ودعت هيومن رايتس ووتش السلطات السعودية للتدخل من اجل نقض الحكم، كما وذكرت أنها تعرضت للصد عام 2008 من قبل المسؤولين القضائيين بسبب عدم استعانتها بولي ذكر.