[x] اغلاق
مؤتمر للموظفين ووزارة الاقتصاد والصناعة بهدف بناء خطة عمل خماسية للتشغيل في المجتمع العربي في الشمال
24/2/2022 10:32

مراكز ريّان الشمال بإدارة الفنار، تعقد مؤتمر للموظفين ووزارة الاقتصاد والصناعة بهدف بناء خطة عمل خماسية للتشغيل في المجتمع العربي في الشمال

 

انعقد في الأسبوع الأخير مؤتمر عمل جمع بين طواقم مراكز ريّان للتشغيل في الشمال بإدارة الفنار وبين الممثلين عن جناح العمل في وزارة الاقتصاد والصناعة في الناصرة بهدف وضع خطة عمل جديدة تتلاءم مع الخطة الخماسية الحكومية المقترحة. 

الفنار، شركة غير ربحية (شركة منفعة عامة) تعمل على تقليص فجوات التوظيف في المجتمع العربي. وتتمثل رؤية المنظمة في تعزيز المجتمع العربي اقتصاديا واجتماعيا، من خلال تقليص فجوات التوظيف والاندماج المهني في سوق العمل. تقوم شركة الفنار بتشغيل وإدارة مراكز ريّان في منطقة الشمال بأكثر من 10 مراكز تشغيل تمتد بين منطقة الجولان شمالاً وحتى منطقة الكرمل والمروج تشمل مراكز في المجتمع العربي، البدوي، الدرزي والشركسي. السيد إحسان هنو، مدير عام لشركة الفنار" سعداء بان نبادر لهذا اللقاء المهني والمثري، فنحن نعمل جاهدين في الفنار على مدار أعوام من أجل تمكين فرص عمل وبرامج داعمة للمجتمع العربي في جميع مركباته، من خلال توفير برامج تتلاءم مع كل مجتمع ومنطقة وفقًا لمركباتها الاجتماعية والعمرية منها من خلال مراكز ريّان وأخرى من خلال برنامج 60+ والذي يعمل ايضًا على خلق فرص اندماج لمن هم فوق جيل ال-60 من أجل ضمان استمرار منتوجيهم وانخراطهم في الحياة الاجتماعية قدر الإمكان. 

خلال اليوم، والذي جمع أكثر من 100 موظف في برامج ريّان، تناولت الطواقم أهم النقاط والمواضيع التي تعتبر أساسية لبناء خطة عمل شمولية تتلاءم مع مركبات المجتمع العربي كله، الى جانب ملائمة الاحتياجات للفئات العمرية المختلفة واخد بعين الاعتبار الاختلافات والملائمات التي تحتاجها الافراد في المناطق المختلفة. الى جانب هذا، سعدنا باستضافة كادر من المندوبين عن وزارة العمل الذين بدورهم أكدوا على دور طواقم مراكز ريان وشراكتهم الحتمية في بناء خطة عمل مهنية وملائمة للمجتمع العربي. 

أنهى اللقاء السيد حسام أبو مخ، مدير مراكز ريّان الشمال بتأكيده على أهمية عمل مراكز ريّان في المجتمع العربي. "لا شك ان مراكز ريّان هي العنوان المهني الأول للمجتمع العربي فيما يتعلق بدمج الافراد في سوق العمل، بحيث توفر مراكز ريّان آليات عمل أساسية ومهمة تتلاءم لاحتياجات الفرد بدء من تحضيره لمقابلة العمل الاولى وحتى انخراطه في العمل وما بعد ذلك. طاقم ريّان هو طاقم مهني، يعمل بشكل يومي مع والى جانب المجتمع العربي ونعلم ما يتناسب وما يحتاجه أبناء المجتمع من أجل توفير فرص العمل التي يحتاجها ولهذا فنحن بهذا اللقاء من أجل بناء خطة عمل مناسبة لجميع الفئات والافراد بشكل مهني وأساسي". 

تعمل مراكز ريان على تطوير ودمج المجتمع العربي في مجال العمل والتحضير المهني. أقيمت المراكز من داخل المجتمع العربي ومن اجله، بهدف تقليص الفجوات الاجتماعية والاقتصادية، لإتاحة الفرص والموارد لكل انسان يطمح في مستقبل مهني واقتصادي أفضل. نحن نعمل من منطلق رسالة شخصية ومهنية وايمان بتدعيم الفرد الامر الذي يؤدي لتقوية العائلة ثم المجتمع المحلي ومن ثم مجتمعنا العربي كله.