[x] اغلاق
مسرح السرايا في يافا يقيم: مهرجان المرأة الثقافي السادس
8/3/2010 11:12

*المهرجان سيكرم العديد من المبدعات الفلسطينيات*مسرحيات وأفلام وندوات ومعارض فنية وغناء وموسيقى ورقص ودبكة*

يوم الخميس القادم 11/3/2010 ينطلق مهرجان المرأة الثقافي السادس، الذي ينظمه مسرح "السرايا" العربي في يافا، لمدة ثلاثة أيام متتالية تعرض من خلالها المسرحيات والمحاضرات والأفلام والندوات الخاصة بالمرأة والمجتمع العربي الإسرائيلي والفلسطيني.
وفي حديث مع المدير العام لمسرح "السرايا" محمد دسوقي، قال: منذ ستة سنوات ومسرحنا يقيم هذا المهرجان المميز، حيث برز العديد من الإبداعات النسائية والتي تتناول قضية المرأة بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص.. ونحن في مسرحنا نحاول قدر الإمكان الوقوف بجانب المضطهدين في جميع أعمالنا، والمرأة هي أكثر ما تعاني من الاضطهاد، اضطهاد المجتمع واضطهاد الرجل.
وأضاف دسوقي: يتزامن مهرجاننا في كل سنة مع أسبوع المرأة العالمي وسنعرض خلاله مسرحيات وندوات وأفلام ومعارض فنية، وجميع الفعاليات تحتوي على لقء مع الأوجه المختلفة للوجود النسائي العربي.. فالمهرجان يجسد روح مسرحنا الذي يعني باللقاء متعدد الثقافات، لقاء يتم على المنصة وأيضا بين الجمهور، وعبر هذا اللقاء الشخصي وعبر اللقاء مع الفن والموسيقى ورواية الآخر، تخلق المعرفة، المعرفة واللقاء يقودان إلى التسامح وإلى قبول الآخر وإمكانية العيش المشترك.
ونوه دسوقي، بأن المهرجان سيكرم العديد من المبدعات النسائية اللواتي أسهمن في إغناء المشهد الثقافي الفلسطيني داخل حدود (48)، والمبدعات هن: ميرا عوض، خولة حاج/دبسي، فريال خشيبون، سلوى نقارة، إيمان القاسم، ميسون أسدي، نجوى حناوي، ناهدة سكيس، كلير غندور.