[x] اغلاق
عباس يدعو لاجتماع عربي عاجل
10/3/2010 14:52

دعا الرئيس الفلسطيني لعقد اجتماع عربي عاجل لبحث قرار إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي دانت فيه الأمم المتحدة هذا القرار الذي أعلن أثناء زيارة نائب الرئيس الأميركي إلى تل أبيب.

فقد نقل عن مصادر فلسطينية رسمية قولها إن الرئيس محمود عباس أجرى الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية وطلب منه إجراء مشاورات مع أعضاء لجنة المتابعة العربية لبحث الخطوات اللازمة والمواقف التي تتناسب مع خطوة القرار الإسرائيلي الذي يتحدى الإرادة الدولية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان رسمي صدر في رام الله أن القرار الإسرائيلي لبناء وحدات استيطانية في القدس المحتلة يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية لا تريد المفاوضات ولا السلام ويطلق حكما بالفشل على الجهود الأميركية قبل بدئها.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعت عباس إلى وقف ما سمته بمهزلة المفاوضات العبثية التي أثبتت عدم جدواها واتخاذ موقف حازم يؤكد الحقوق والثوابت الفلسطينية معتبرة أن القرار الإسرائيلي ليس سوى ثمرة للموافقة على استئناف المفاوضات ولو بشكل غير مباشر.