[x] اغلاق
البيض يساعدك على فقدان الوزن!
10/3/2010 17:34


دعا باحثون بريطانيون إلى اعتبار البيض "غذاء خارقاً" لأنه قادر على تحسين الصحة ومحاربة البدانة أيضاً. ونقلت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية عن أخصائيي تغذية قولهم إن البيض هو أحد الأطعمة الغنية بالغذاء وأوصوا بتناول بيضة يومياً للحصول على منفعة قصوى.
وعمد الباحثون في دراستهم، التي صدرت أمس وستنشر في عدد حزيران المقبل من مجلة "التغذية وعلم الغذاء"، إلى تحليل 71 بحثاً ووثيقة تتطرق إلى التركيبة الغذائية للبيض ودوره في نظامنا الغذائي، واكتشفوا أنه ليس غنياً بالوحدات الحرارية، إلا أن البيض هو مصدر غني بالبروتين ويحتوي على عناصر مفيدة للصحة وبخاصة الفيتامين (د) و(ب12) وغيرهما، وأن البيض يحتوي على أغنى مزيج من الأحماض الأمينية الأساسية في النمو.

واعتبروا أن المعدلات المرتفعة من مضادات الأكسدة في البيض يمكن أن تحول دون الضعف في العين الذي يتسبب بالعمى.  وقال الدكتور كاري راكستون المسؤول الرئيسي عن البحث إن "فوائد البيض الصحية قد تكون أكبر، لذا من غير المبالغ فيه القول إنها غذاء خارق". واعتبر الباحثون أن البيض يلعب دوراً هاماً في النظام الغذائي وخسارة الوزن، إذ إن بيضة متوسطة الحجم لا تحتوي على أكثر من 80 سعرة حرارية.